شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    أفضل قائمة مانها الفنون القتالية الصينية حمااااس

                  جو المانها الصينية يختلف قليلا عن جو المانهوا الكورية و المانها بشكل خاص تختلف كليا عن المانجا اليابانية , إن كنت تبحث عن  مانها فنون قتالية حماسية فأنت في المقال الصحيح , سأقترح عليكم مجموعة من المانها الصينية حسب سن كل شخص و المرحلة التي يعيش فيها و بالطبع ستجد المانها الصينية المناسبة لك لقرائتها .

    سوبر إس أنمي - أفضل قائمة مانها الفنون القتالية حمااااس

                 التصنيف الأساسي للمانها المذكورة هو الفنون القتالية و لكن هذا لا يمنع أن لا تكون هناك تصانيف أخرى مثل الكوميديا , الدراما , أو الرومنسية , ستلاحظون أن أبطال مانها الفنون القتالية المقترحة عليكم أبطالها إما لا يرحمون و إما متفوقون في كل شيء . ترتيب المانها المضافة سيكون عشوائيا و بدون ترتيب .

    1- Tales of demons and gods

                أول مانها معنا هي حكايا الشياطين و الآلهة , و المانها هاته مميزة جدا و حماسية و تتحدث عن بطل القصة ني لي الذي يعيش في عالم تلفه الوحوش و في هذا العالم توجد عدة مستويات في الفنون القتالية و توجد عدة طرق و وسائل لتصبح الأقوى .
     إذا تحدثنا عن الفئة العمرية التي ستعجب بهذا العمل أكثر فسأقول ما بين 12-30 سنة أو أكثر .

    Tales of demons and gods - سوبر إس أنمي

                القصة في هاته المانهوا جيدة و الرسم جيد أيضا و لكن مع توالي الفصول المطروحة يتحسن الرسم و المانهوا بها كمية فصول كبيرة للبداية بقرائتها , و أفضل ما في المانهوا أن منظور القصة كله يرتكز على البطل و سير نموه .

    قصة المانها :

    ني لي في حياته السابقة على الرغم من أنه أضعف من أن يحمي مدينته إلا أنه أصبح أقوى فقد أصبح أقوى روح شيطانية و وقف على قمة العالم , إلا أنه خسر حياته في معركته ضد الإمبراطور الحكيم و الوحوش الإلهية الست , بسبب كتاب الشيطان الزمكاني تمكن ني لي من العودة بالزمن حيث كان عمره 13 سنة و في أضعف حالاته حيث كان يتنمر عليه  من طرف زملائه و في هذا المرة سيسعى ني لي لأن يصبح الأقوى  أقوى حتى من شخصه في الحياة السابقة من أجل حماية مدينته , فهل سيتمكن من ذلك ؟! .

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , كوميديا , دراما , رومنسية , مغامرات , أكشن , فانتازيا , حريم , شونين , ويبتون .

    2- Tang yin zai yi jie

                    هذه المانهوا تتحدث عن تانغ السفاح الشخص الذي يمتلك قدرات متعددة , هاته المانها ممتازة و ستستمتع بقرائتها , المانها دموية و بها الكثير سفك الدماء , الفصل الأول ستجده مسالم مقارنة ببقية الفصول فالبطل لا يهتم سوى بالحروب الطاحنة .
                   هاته المانها ستعجب أكثر الأشخاص من الفئة العمرية 16-40 أو أكثر .

    Tang yin zai yi jie - سوبر إس أنمي

                    قصة المانها قوية و تصور لك معارك موت أو حياة يخوضها البطل حيث أن البطل هو ركيزة هذه القصة و الكاتب يسرد أغلب القصة من منظور البطل حيث أنه يتطور في الفنون القتالية و إستراتيجيات الحرب و المعارك , أما رسم القتالات فهم وتعوب عليه و جيد .

    قصة المانها :

    جسمه لديه العديد من القدرات , لكنه لم يجد أيطريقة ليستخدمه في العالم الحقيقي , كل ما يمكنه فعله هو أن يكون قاتلا محترفا , و لكن على الأقل بعد أن ذهب إلى عالم آخر حيث لا يوجد هناك سوى القتال أو الموت في المعارك سيتمكن أخيرا من استخدام كامل قواه , هذا البطل إسمه تانغ يين... 

    تصنيف المانها :

    أكشن , فانتازيا , حريم , رومنسية , سينين , إيسيكاي , دراما , ويبتون .

    3- Master of Gu

                     المانها الثالثة معنا هي مانها " ماستر غو " مانها فنون قتال و فانتازيا تتحدث عن الزراعة في الفنون القتالية للوصول لمرحلة أعلى , كما أن البطل يعاد  ولادته قبل 500 سنة للوراء .
                    أما عن الفئة التي ستعجبهم هاته المانها فأرجح بأنها بين 14 - 40 أو فما فوق .

    Master of Gu - سوبر إس أنمي

                       قصة هذه المانها تحفة و جيدة للقرائة , أما عن الرسم فهو فوق المتوسط و لكن أستطيع أن أضمن لك أنك ستستمتع بهاته المانها .

    قصة المانها :

    تتحدث القصة عن الشرير فانغ يوان الذي أعيدت ولادته قبل 500 سنة في الماضي حيث كان ضعيفا , باستخدام حكمته العميقة المستنبطة من معاركه السابقة المميتة و خبراته هل سيتمكن من التغلب على أعدائه ؟ , لكي يتربع فانغ يوان على قمة الزراعة في عالم الفنون القتالية ليس عليه أن يكبح نفسه...

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , فانتازيا , أكشن , سينين , ويبتون .

    4- Magic emperor

                   المانها الرابعة معها هي مانها إمبراطور السحر و هاته المانها تتحدث عن فنون القتال و الزراعة في الفنون القتالية كما عودتنا المانها الصينية قصة هذه المانها درامية و ستجذبك القصة من أول الفصول .
                  أصحاب الفئة العمرية التي أوصيهم بقرائة هاته المانها أكثر من غيرها هي بين 12 - 36 سنة و في أغلب ظني أصحاب هاته الفئة هم أكثر من ستروق لهم هاته المانها .

    Magic emperor - سوبر إس أنمي

                   لم يتسنى لي قرائة هاته المانها و لكن أستطيع القول بأن هاته المانها قوية فهي مانها ذات شعبية كبيرة كما أنها تحظى بمراجعات و تقييمات جيدة على مواقع مراجعة المانها الأجنبية مثل Anilist و Baka updates , بعد قرائتي لقصة المانها فهي تبدو مشوقة و درامية , أما عن السم فبعد أخذ نظرة سريعة على الفصول فالرسم جيد و ستايل الرسم مشابه لستايل رسم أغلب المانها .

    قصة المانها :

    زوو ييفان كان إمبراطور سحر أو يمكن تلقيبه بالإمبراطور الشيطاني بسبب تعرضه لحادثة كتاب الإمبراطور سميت بكتاب التسعة أسرار , تم استهدافه من قبل جميع الخبراء و لقد تمت خيانته حتى من قبل طلابه و قتله . بعدها تجسدت روحه في فتى خادم يدعى زوو فان . بسبب أن بعض السحر الشيطاني الذي أعاد تجسيده  يجب عليه توحيد ذكريات طفولة هذا الشخص و لا يمكنه تجاهل العائلة و السيدة التي يخدمها...

    تصنيف المانها :

    أكشن , فنون قتال , فانتازيا , دراما , كوميديا , ويبتون .

    5- Star Martial God Technique

                  المانها الخامسة معنا في القائمة هي " نجم فنون قتال الإله " , هذه المانها تتحدث عن الفنون القتالية و كيف أنه بواسطة الفنون القتالية يمكن الوصول للخلود...
                  أنصح الأشخاص الذين أعمارعن بين 12 - 30 بالأخص بأن يتابعو هاته المانها فهم أكثر فئة ستعجبهم المانها .

    Star Martial God Technique - سوبر إس أنمي

                 هاته المانها أيضا لم يتسن لي متابعتها و لكنها مانها مشهورة فالكل يتحدث عنها و مواقع مراجعات الأنمي و المانها تتحدث عنها بكثرة و حتى الشباب العربي يتداولون هاته المانها على مواقع التواصل الإجتماعي , القصة تبدو مشوقة , أما الرسم فهو جيد و مماثل لرسومات المانها الصينية .

    قصة المانها :

    يوجد في العالم كله عشورن طريق زراعة لتسلق برج الإله , و في الأساطير تؤدي هاته الطرق العشرون إلى الخلود , على كل هاته الطرق في برج الإله بعيدة جدا و بدون نهاية . في وقت بعيد كانت هناك العديد من الفنون القتالية , و للأسف تغير العالم و لم يبق سوى فن الشعلة , التنين , و فن نجم الفنون القتالية ,  لأجيال لازال ممارسو هاته الفنون القتالية يبحثون عن طريق للخلود , في رحلة ممارس فن نجم الفنون القتالية مع الزمن مع الشابة الجميلة يخطط لأن يصبح أقوى إله...

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , دراما , رومنسية , شونين , فانتازيا , ويبتون .

    6- Apotheosis

                   مانها أبو ثيوسيس , قصة هاته المانها درامية للغاية و تتحدث عن الفنون القتالية و هاته المانها أيضا من النوع التي يكون فيها البطل ضعيفا و لكنه يحصل على قوى جبارة تضعه على القمة .
                   أرشح هاته المانها للأشخاص الذين فئتهم العمرية بين 14 - 41 فستعجبهم هاته المانها أكثر من غيرهم .

    Apotheosis - سوبر إس أنمي

                 على الرغم من أنني لم أقرأ هاته المانها إلا أنها مانها مشهورة و ستجد العديد يتحدث عنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي , و مواقع المراجعات تتحدث عن هذه المانها بقوة , قصة المانها قوية و مبتذلة , أما الرسم فهو جيد و متعوب عليه .

    قصة المانها :

    زين ليو هو مجرد عبد وضيع إعتاد كونه سيدا يافعا لعائلة كبيرة , بسبب تناقض عائلته تم سجن أخته بواسطة سلطة قوية للغاية , لم يمتلك خيارا عدا أن يكون خادما للأخرين , مهما يكن فلكل غيمة فضة بداخلها , الكتاب القديم المتروك له من أبيه يخفي أحرف سحرية و التي تستطيع تغيير البشر إلى أدوات , يالها من قوى غامضة خلف كل هذا , هذا يتحدى حتى القدر .

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , مغامرات , سينين , دراما , ويبتون .

    7- Martial peak

                     مانها "قمة الفنون" كما في العنوان و المقصود بالعنوان هو قمة الفنون القتالية و هذه سابع مانها فنون قتالية معنا في القائمة و هي مانها درامية إضافة إلى الفنون القتالية و فيها البطل يكون ضعيف و يعاني و لكن من المقدر له أن يصبح الأقوى بوسيلة ما .
                    أما عن الفئة العمرية المناسبة لهم لهم أكثر هاته المانها فهي تقريبا بين 13 - 39 سنة أو أكثر .

    Martial peak - سوبر إس أنمي

                 المانها هاته مشهورة في المحتوى الأحنبي قبل المحتوى العربي و قد اخترتها بناء على أنها موجود على قامة المانها الأكثر شهرة من أحد المواقع الأجنبية و بالرغم من عدم قرائتي لها إلى أن القصة لفتت انتباهي و خصوصا أنها من النوع التي يكون فيها البطل هو الأضعف ليصبح هو الأقوى , أما عن الرسم فهو جيد غير أن الستايل مشابه لستايل المانها الصينية .

    قصة المانها :

    الرحلة إلى قمة عالم الفنون القتالية طويلة و موحشة و مليئة بالوحدة , في مواجهة المحن عليك التغلب على القسوة و النجاة , عندها فقط يمكنك الإختراق لإكمال رحلتك لتكون الأقوى . لدى يانغ كاي أدنى نمو زراعي في تتلمذه في مدرسة الأجنحة السماوية العليا و من المقرر أن يصبح قمامة .في أحد الأيام تمكن يانغ كاي من الحصول على كتاب أسود غامض يساعد على تقوية و تحسين الزراعة بشكل جذري , و من هنا تبدأ رحلته إلى قمة الزراعة في الفنون القتالية .

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , دراما , سينين , رومنسية , مغامرات , ويبتون .

    8- Yong heng zhi zun

                  مانها أخرى درامية و مأسواوية في قصة البطل الذي خسر كل شيء بالمعنى الحرفي و الأن لم يتبقى له شيء , فكيف سينقذ حياته بعد أن كان موهوبا ليجد نفسه قد خسر موهبته و كل شيء معها...
    الفئة العمرية التي ستعجبهم هاته المانها أكثر هي بين 12 - 38 سنة على الأغلب .

    Yong heng zhi zun - سوبر إس أنمي

                   هاته المانها تحظى بمراجعات لاباس بها في مواقع مراجعات المانها و الأنمي الأجنبية , كما أنني اخترتها كمانها ضمن هاته القائمة لانها كانت ضمن المانها الأكثر مشاهدة على أحد مواقع قرائة المانها الأجنبية , قصة المانها جيدة و مشيقة , أما الرسم فهو جيد و مشابه لأي رسم مانها صينية أخرى .

    قصة المانها :

    مضى عام منذ فقد ليو فو شين موهبته , الآن هو يعيش حياة القمامة , يتم التنمر عليه و ضربه بواسطة هؤلاء الذين كانو يوما أضعف منه , على كل لا زال لم يفقد كل شيء كما أنه لازال مخطوبا لبنت جميلة و من عائلة قوية , و لكن كل هذا إنتهى عندما ألغيت الخطبة بشكل مفاجئ , مع العار الذي جلبه للعائلة و لنفسه حياته في إنحدار نحو الظلمة , فقط شعاع من الأمل إخترق السماء...

    تصنيف المانها :

    أكشن , فانتازيا , رومنسية , مغامرات , سينين , ويبتون , فنون قتال , كوميديا .

    9- The last human

                   المانها التاسعة معنا في هاته القائمة هي مانها " البشري الأخير " , و هي مانها صينية تتحدث عن شخص كان أخر ناجي على وجه الأرض بسبب إجتياح الزومبي , المانها تتحدث عن الزومبي لمحبي مانها نهاية العالم و الزومبي و بالرغم من أنها مانها تتحدث عن إنهيار العالم إلا أنها مانها كوميدية .
                  أنصح الأشخاص من الفئة العمرية 15 - 43 بمتابعة هاته المانها فعلى الأغلب ستعجب المانها هاته الفئة أكثر .

    The last human - سوبر إس أنمي

                  جنبا إلى جنب كون المانها كوميدية فهي ساخرة أيضا و أحيانا الرسام يسخر من أعمال أخرى كما أنه يرسم وجوه الشخصيات بشكل كوميدي مرات , المانها أيضا من النوع الذي تتاح للبطل فيها فرصة أخرى لينجو , و القصة مليئة بالأكشن . الرسم جيد و مشابه لستايل الرسم الصيني و الرسم يوضح الأكشن و القتالات بجودة عالية .

    قصة المانها :

    زيو تيانشين هو أخر بشري في المدينة التي غزاها الزومبي المتحولين , فقط قبل أن يموت مباشرة وجد أن روحه عادة إلى ما قبل تفشي وباء الزومبي بيوم واحد و هذا قبل عشر سنين بالضبط . أقسم هاته المرة أن يحمي الأشخاص المقربين منه و يعيد اللقاء مع صديقته , زيو تيانشين الآن يملك فرصة أكبر للنجاة مع علمه بكيفية النجاة و ما سيحدث في المستقبل... .

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , إثارة , سينين , كوميديا , خارق للطبيعة , رعب , رومنسية , خيال علمي , مغامرات , ويبتون .

    10- Spirit Blade Mountain

                    المانها العاشرة معنا في القائمة هي مانها " جبل نصل الروح " و هي مانها فنون قتالية مليئة بالغموض و كل ما فيها يلفه الغموض , ستتسائل كثيرا و أنت تقرأ هاته المانها , و ستحاول فهم المعنى الذي يحاول الكاتب توصيله لك .
                    أنصح الأشخاص من الفئة العمرية 16 - 45 بمتابعة هاته المانها فعلى الأغلب ستعجب المانها هاته الفئة أكثر .
    Spirit Blade Mountain - سوبر إس أنمي

                     رسم المانها مشابه لرسم أي مانها صينية أخرى , جودة الرسم جيدة و ستايل الرسم صيني مميز , أما القصة فمليئة بالغموض , لمحبي الغموض أنصحكم بقرائة هاته المانها .

    قصة المانها :

    هناك جبل يدعى بجبل النصل , بجانب أو بداخل الجبل هناك شخص يسمونه بالعراف أو بسيد نصل الروح... معا هما من عشيرة نصل الروح... نصل الروح مرتبطة بالسحر . العلاقة بين الجبل و نصل الروح الحقيقي مجهولة , من أين أتت نصل الروح و كيف استخدمت شبء مجهول , على كل ليس كل شخص قادر على تعلم السحر , فقط الذين يمتلكون قاعدة سحرية يستطيعون تعلم أساسيات السحر , عندها يمكنك التمرن لتصبح أفضل , يبدو بأن أسياد نصل الروح في المملكة يطلبون الرهبة و الإحترام...

    تصنيف المانها :

    فنون قتال , أكشن , كوميديا , دراما , شونين , رومنسية , خارق للطبيعة .

    11- Cultivator against hero society

                  مانهوا غريبة و عجيبة و ستجذبك من أول فصل لغرابتها و فكرتها الغير مكررة حيث أن البطل مزارع وصل لأقصى مراحل الزراعة في الفنون القتالية و قوته تستطيع القضاء على الألوف بل الملايين و لا أحد يستطيع الصمود أمامه .
                 أنصح الأشخاص من الفئة العمرية 16 - 44 بمتابعة هاته المانها فعلى الأغلب ستعجب المانها هاته الفئة أكثر .

    سوبر إس أنمي - أفضل مانهوا السوبر هيرو

                 مضمون قصة المانهوا يتضح لنا من خلال تسمية المانهوا " المزارع ضد مجتمع الأبطال " , إن كنت تحب الكوميديا الساخرة فهذه المانهوا أنصحك بها و بشدة فبطلنا يسخر من مجتمع الأبطل حيث البشر فيه يمتلكون قوى خارقة فمنهم من يطير مثل سوبر مان و منهم صنع بزة حديدية مث الرجل الحديدي .

                الرسم كان جيد و سيجذبك ستايل رسم هذه المانهوا و خصوصا طريقة رسم المعارك الساخرة و التي دائما ما تؤول لطرف البطل بالنصر الساحق .

    قصة المانهوا :

    يظهر البطل في عالم لا يعرف عنه شيئا بعد أن ألقى به أعدائه في بعد زمني متصدع ليجد نفسه على الأرض فأول شيء يقوم به هو طرحه على الأبطال سؤال " أين أنا " و لكن الأبطال يعتبرونه تهديدا و يبدئون بتحديه الواحد تلوا الأخر فيوسعهم ضربا واحدا تبعا للأخر , و بعد أن أدرك البطل أنه في عالم مختلف عن عالمه يقرر الإختفاء و التعايش مع هذا العالم ريثما يجد طريقة للرجوع إلى عالمه الأصلي , إذا كيف ستكون حياة هذا المزارع الغامض على الأرض و ما المصير الذي يخبئه له القدر... 

    تصنيف المانهوا :

    أكشن , غموض , إثارة , كوميديا , قوى خارقة , ويبتون  , سينين , فنون قتال.

    تعليقات

    1. ركيكة مانها صينية

      ردحذف
    2. شكرا اعجبتني جميع المانا الذكورا

      ردحذف
    3. شكرا لك ضفت اكثر من وحده عشان اتابعهم

      ردحذف
    4. انصحك بمشاهدة 4 و 11 افضل مانها فنون قتالية قرءتها في حياتي ارجو ان تقرءها و تستمتع بها ❤❤❤❤❤

      ردحذف
      الردود
      1. كاتب المنشور قرأ يتحدث معك , عن نفسي قرأت بضعة فصول من 4 فقط فما لم يعجبني متأكد أنه يعجب غيري , أما 11 فهي تساوي الموت من الضحك 😂 كما أن البطل أسطورة 🤨

        حذف
    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف