شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    Saitama سايتاما

                سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس مهنة البطولة من أجل المتعة على غرار كل الأبطال المعروفين من يمثلون دور البطولة لغاية إنقاذ الناس , سايتاما يحاول إشباع متعته فقط لا غير و هذا المميز في شخصية سايتاما .

    Saitama سايتاما - سوبر إس انمي

    القصة :

    سايتاما البطل رقم واحد على الأرض إلا أنه لا أحد يعلم بأنه هو الأقوى على الأرض , و سايتاما هو أول من يصل إلى مسرح الجريمة و ينهي القتال بلكمة واحدة مهما كانت قوة الخصم بعدها يختفي , و لا أحد يعلم بأنه هو من أنقذ البشر , دافع سايتاما للبطولة مختلف تماما دافع أي بطل سواءا من المانجا أو من الكوميكس .

    غالب الأبطال يتحججون بإنقاذ الناس لممارسة دور البطولة أما سايتما فيمارس مهنة البطولة فقط لأنه يريد ممارستها , سايتاما يمارس مهنة البطولة كهواية فقط و ليس دافعه إنقاذ الناس . 

    في أول المانجا ظهر وحش غريب يشبه بيكولو من أنمي دراغون بول و كان ذلك مجرد سخرية الكاتب من شخصيات دراغون بول , و بدأ يعيث فسادا حيث فشل أبطال المستو المنخفض ليظهر بعدها سايتاما , بدأ الوحش يفتخر بنفسه و سرده لمدى قوته ليقضي ساتاما بلكمة عادية فقط .

    بعدها ظهر وحش آخر و هو في الأصل بشري ضخم تضخم بفعل تجربة , و كانت إشارة للسخرية من العملاق الضخم من مانجا هجوم العمالقة , و كالعادة بدأ يسرد العملاق الضخم تفوقه و يعبر عن كم قوته , صعد سايتاما على كتفه اليسرى بينما أخ العملاق الضخم فوق كتفه اليمنى , قال له أخوه إقضي على سايتاما فأراد يظهر بمظهر القوة فقتل أخوه خطأ ليلقي بكامل اللوم على سايتاما و أتبعه بضربات متتالية مسح بها مدينة ضخمة ليلكمه سايتاما لكمة واحدة فيموت .

    بعدها يسرد لنا الكاتب كي لسايتاما أن كسب قوته . كان سايتاما شخص عادي , تقدم لوظيفة و لكنه رفض , إلتقى بوحش في طرقه , أراد الوحش أن يقتله و لكنه بعد ما رأى شعلة سايتاما منطفئة من خلال عينيه عفا عنه فلا فائدة من قتل شخص غير متمسك بالحياة .

    كان يحاول الوحش السلطعون قتل طفل بذقن غريب , سأل عنه سايتاما و لكنه لم يره , بعدها يلتقي سايتاما بالطفل و يأتي الوحش و يتأزم الوضع فيحاول سايتاما إنقاذه و بالرغم من أنه مجرد شخص عادي حينها إلا أنه قاتل الوحش و غلبه مع بضعة جروح...

    أبرز لنا الكاتب شجاعة سايتاما حتى قبل أن يحصل على قوى , و أظهر لنا الفرق بين شخصية سايتاما قبل و بعد أن يحصل على قوته , قبل أن يحصل على قوته كان شخص عادي يفكر و مثله مثل بقية الناس الطبيعين إلا أن الشيء البارز في شخصية سايتاما قبل حصوله على قوته الساحقة هو طيبته و عدم تكبره أو غروره عكس أغلب الأبطال .

    المدة التي قضاها سايتاما في التدرب هي ثلاث سنوات كاملة , في أول سنة بدأت تظهر قوة سايتاما الغاشمة و بدأ بعدها شعره في التساقط نتيجة لظهور قواه كعرض جانبي و حين سئل سايتاما عن مصدر قواه أجاب بأنه يمارس كل يوم 100 ضغطة , 100 تمرين قرفصاء , ويركض 10 كيلومتر مع تناول بنانة يوميا و عدم تشغيل المكيف مهما بلغت درجة الحرارة و تكرار هاته التمارين يوميا بدون توقف .

    تبدو تمارين سايتاما في الحصول على القوة سخيفة و هذا ما قاله تلميذ سايتاما جينوس إلا أن ذلك كل ما فعله سايتاما , و لكن تفسري لكيفية حصول سايتاما على قواه هو نقاء سياتاما من كل تلك الصفاة الأنانية عكس أغلب الأبطال و في تقسيم الشخصيات هناك نوعان , الوحوش و الأبطال , الوحوش كسبت قوتها عن طريق هوسها بشيء معين مثل هوس وحش السلطعون بالسلطعون مثلا مضافا إليه تلك الصفات الانانية المبالغ فيها , أما الأبطل فاكتسابهم لقواهم أقرب للعملية المتزنة مع بضعة أعراض جانبية لم يسلم منها حتى البطل سايتاما .

    سبب قوة سايتاما الهائلة هو سعيه لكسب القوة إلا أنه لم يكن مهووسا بالقوة , بالرغم من ذلك كان هناك عرض جانبي بسيط و هو سقوط شعر سايتاما , لاحظ أن كل شخص قوي في ون بنش مان يكون أقرب للإتزان مثل سايتاما أو مثل الناب الفضي , أو مثل تاتسوماكي و التي تمتلك عيب بسيط و هو ولعها بحماية أختها الصغرى .

    على الرغم من أن سايتاما هو الأقوى على الأرض إلا أنه يعيش حياته كشخص طبيعي يتسوق , يتبضع و يقرأ المجلات و يمارس نشاطاته كفرد من المجتمع على غرار كل الأبطل الأخرين فسايتاما لم يغتر بقوته . كثير من المتابعين عجزو عن فهم شخصية سايتاما و وصفوه بالسطحي و إلا أن لسايتما حكم عديدة برزة من خلال المانجا مثل مقولته " عوضا عن التأسف عن الماضي واصل المضي قدما " , أو مثل " أنا لا أفعلها لأنني أريد إنقاذ الناس , أنا أفعلها لأنني أحب فعل هذا "...

    المانجا : One punch man
    الإسم : سايتاما
    المصدر : مانجا يابانية, ويب كوميك يابانية
    الجنس : ذكر
    العمر : 25 سنة 
    العمر الحقيقي : يتزايد بزيادة عذذ الفصول
    المميزات : الأقوى بلا منازع , طيبة القلب , العمق
    العيوب : الصلع , قلة التفكير
    الإنتماء : اليابان


    Saitama سايتاما - سوبر إس أنمي

    مميزات سايتاما 

    الأقوى بلا منازع :

    ترتب جمعية الأبطال مستويات قوى الوحوش و الأبطال في أربع فئات , مستوى النمر , ثم مستوى الشيطان , مستوى التنين , و بعدها مستوى الإإله , مستوى كارثة الإله يستطيع تهديد كوكب بأكمله و الشخصية الوحيدة التي ظهرت بمستوى الإله هي شخصية بوروس و قد قام سايتاما بهزيمته بلكمة جدية واحدة فقط و لك أن تتخيل مستوى قوة سايتاما , إلى الأن في المانجا و الويب كوميك لم يظهر الكاتب One مستوى قوة سايتاما الحقيقي بل لم يظهر حتى من هو كفؤ لسايتاما فجميع الشخصيات التي ظهرت قضى عليها سايتاما بلكمة واحدة فقط .

    طيبة القلب :

    على الرغم من أنني قلت بأن سايتاما لا يمارس دور البطولة لأنه يريد حماية الناس بل و بسبب أنه يريد فعل ذلك كهواية لأنه يحب الأمر إلا أن طيبة قلب سايتاما تدفعه دائما لإنقاذ البشر من حوله و حتى حين كان ضعيفا كان دائما يردد مقولة هل أنت بخير لمن ينقذه و بالرغم من أنه هو من أثخن بالجراح إلا أنه دائما ما يهتم بالأخرين و بدون أن يهمل نفسه فسايتاما بطل سينين في الأخير .

    العمق :

    وجه سايتاما , ملامحه , و ردود أفعاله التي تبدو سطحية و مضحكة هناك شيء عجز المتابعين عن فهمه في شخصية سايتاما و هو سبب تصرفاته تلك و التي هي أنه لم يعد هناك وجود بإمكانه تهديد حياة سايتاما و سبب ردود أفعاله المضحكة أنه يشعر بملل قاتل , فلك أن تتخيل شعور أن تكون الشخص الذي لا يخاف على حياته , بالطبع سيفقد معنى الحياة فلولا الموت لما عرفنا قيمة الحياة , أيضا سايتاما ليس بالشخص السطحي تماما و مقولاته و حكمه العميقة تثبت ذلك مثل " سأترك مشاكل الغد لي غدًا " أو مثل " في مقابل السلطة ، ربما فقدت شيئًا ضروريًا لكوني إنسانًا "...

    عيوب سايتاما 

    الصلع :

    حرفيا لا يمكن إعتبار هاته النقطة كسلبية في شخصية سايتاما إلا أنه عرض سلبي ظهر نتيجة حصوله على قوى خارقة , و هو ثمن معقول يدفعه البطل سايتاما كونه الأقوى بلا منازع .

    قلة التفكير :

    قلة التفكير لدى سايتاما تجعله يبدو غبيا أمام المتابعين بل إن غالب المتابعين يعتقدون بأنه غبي إلا أن كل ما في الأمر أن سايتاما لم يعد يفكر بعد أن كسب قواه , فلك أن تتخيل شخص لا يوجد أي شيء بإمكانه تهديد حياته فهل سيفكر مثلا ؟ الإجابة هي لا , فكل ما عليه فعله هو توجيه لكمة عادية لكل ما يهدد حياته و إنتى الخطر , العيب هذا هو عيب معقول من الكاتب One .

    Saitama سايتاما - سوبر إس أنمي

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف