شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانجا One punch man أكشن دراما كوميديا و قوى خارقة

                     مانجا " One punch man " التي تتحدث قصتها عن البطل سايتاما الذي يكتسب قوته الغاشمة و الغامضة من خلال تدريب عادي و مثل الركض , تمارين الضغط و تمرين القرفصاء يوميا مع تناول موزة و الحرص على عدم استخدام مكيف الهواء , و النتيجة سايتاما بعد 300 يوم إستطاع تدمير المباني الضخمة بلكمة واحدة , مدة تدريب سايتاما استمرت  لـ 3 سنوات بدون توقف بعدها اختفت حدود قوة سايتاما , و البطل سايتاما الآن يشعر بالملل القاتل لعدم وجود أي خصم يقارعه في القوة , تظل حدود قوة سايتاما مجهولة و غير مؤكد حجمها حتى يقرر المؤلف أن يجلب الخصم المناسب لسايتاما ليظهر لنا قوته الحقيقية و المخفية .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانجا One punch man أكشن دراما كوميديا و قوى خارقة

                     مانجا " One punch man  " لديها أنمي مكون من موسمين و الموسم الواحد مكون من 12 حلقة , أنصحك بمشاهدته قبل قرائة المانجا و للعلم رسم المانجا أفضل من رسم الأنمي و الأنمي حذف كثير من التفاصيل المذكورة في المانجا فلو تريد البدأ بالمانجا فأنصحك بهذا و لكن أنصحك أيضا بمتابعة الأنمي بعدها فحتى الأنمي يستحق و قصة هذه المانجا بدون التحدث عن الرسم هي روعة و قلة من استطاعو فهم مغزى القصة فهي بتصنيف سينين .

    قصة المانجا :

    بطل المانجا سايتاما فشل في التقديم الوظيفي مما اضطره للعمل في عدة وظائف جزئية , بجانب إلى أنه يطمح أن يكون بطل ليس لأنه يريد إنقاذ الناس بل لأنه يريد فعل ذلك فقط , يتدرب لثلاث سنوات تدريب قاسي يوميا بدون توقف , بعد 300 يوم يبدأ شعره بالتساقط و تبدأ قوته بالظهور فيستطيع تدمير المباني الضخمة بلكمة واحدة , الآن سايتاما يشعر بالملل القاتل لأنه لم يستطع إيجاد أي خصم يستطيع الصمود أمام لكمة واحدة من عنده فقط .

    تصنيف المانجا :

    دراما , سينين , قوى خارقة , أكشن , خيال علمي , خيال .

    قمت بذكر هذه المانجا ضمن : أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق .

    الحالة : مستمرة .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : يوسوكي موراتا .
    الكاتب : One .
    التقييم : جاري التحديث .
    المجلة : يونغ جامب الأسبوعية .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانجا : رجل اللكمة الواحدة .
    المصادر : MAL , Baka-Updates manga , AniList ,  Animanga Wiki , Anime planet

    إعلان الأنمي :



    شخصيات المانجا :

    Saitama . شخصية رئيسية

    Genos . شخصية رئيسية

    Bang . شخصية داعمة

    Fobuki . شخصية داعمة

    Garou . شخصية داعمة

    King . شخصية داعمة

    Mumen rider . شخصية داعمة

    Sonic . شخصية داعمة

    Tatsumaki . شخصية داعمة

    نقاط قوة هذه المانجا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانجا أولا ) :

    شخصية البطل :

    بالرغم من أن سايتاما هو بطلي المفضل من خلال كل أعمال الأنمي و المانجا إلا أن لديه سلبيات و إيجابيات كشخصية مانجا و لنتحدث عن أبرز ما جعلني أفضل شخصية سايتاما عن باقي الشخصيات هو التواضع , الحكمة , الفهم العميق للحياة , و القدرة على الرؤية من خلال الناس .

    التواضع , بالرغم من أن سايتاما هو حرفيا الأقوى على سطح الكرة الأرضية إلا أنه لم يفكر قط في استغلال قوته لمصلحته الشخصية و بالرغم من أنه الأقوى إلا أنه لم يتكبر أبدا على أي ضعيف و سايتاما يقدر الأشخاض الذين يبذلون مجهودا في حياتهم مثل شخصية مومن رايدر و حتى أنه حين هزم وحش البحار و نكر الناس مجهود مومن رايدر يتدخل سايتاما لينسب الفضل لمومن رايدر .

    الحكمة , تتجسد حكمة سايتاما من خلال أنه يؤدي دور البطولة للمتعة فقط , يارجل و المذهل في الأمر أنه كل ما استخف به شخص ما و استهزء بمعنى الأبطال يلقنه سايتاما درسا و يقول " أنا أفعل ذلك لأنني أريده هذا كل ما في الأمر " , حتى أن سايتاما لديه عدة مقولات و حكم مثل " إذا كان لديك الوقت للنحيب فالأفضل لك أن تقضيه في التقدم نحو الأمام " .

    الفهم العميق للحياة , و هنا الخدعة التي تركها الكاتب للمتابعين حيث أن سايتاما يبدو سخيفا و مضحك فقط و لكن هل تسائل أحدكم ما الغرض من شخصية سايتاما أصلا ؟ , أجيبك حسب فهمي للمانجا , في عالم مليء بالشر قد تجد أناس يشغلون مراكز عالية مثل أبطال الفئة S , و بالرغم من أنهم لا يستحقون تلك المكانة فقلة منهم من يفهم معنى البطولة إلا أن هناك أشخاص مثل سايتاما يعرف بهذا و لكن هذا لا يضايقه أبدا بالرغم من صعوبة حياته , بل يعيش بسلام و لا يهتم لأمرهم أبدا و هنا يتجسد لنا الفهم العميق لسايتاما للحياة فهو لا يعطي لهذه الحياة أكبر من حقها بل يواصل العيش مشغولا بنفسه لا بغير و لا يأبه للفروقات الإجتماعية .

    الرؤية من خلال الناس , هذه أكبر خاصية أعطاها الكاتب لسايتاما , بتقبل سايتاما لأمر يدعى الفروقات الإجتماعية و إيمانه بأن شيء ما سيتغير و أن الناس يستحقون فرصة ثانية تنبثق في أعماق سايتاما القدرة على رؤية معادن الناس و حوافزهم التي تحركهم , مثلا سايتاما استطاع معرفة بأن بطل التصنيف C مومن رايدر هو أكثر من يتحق معنى البطولة و قد توضح هذا من خلال معاملة سايتاما له باحترام و تقدير , أو مثلا حينما يكون هو الوحيد الذي يعرف بأن بطل التصنيف S كينغ هو بطل مزيف وجبان , ..... 

    تقييمي لشخصية سايتاما هو 8/10 و هذا لمجموعة من العيوب في هذه الشخصية و في القصة سأذكرها لك في نقطة "نقاط ضعف هذه المانجا" .

    قصة المانجا :

    مهما تحدثت عن قصة هذه المانجا فلن أستطيع وصفها بطريقة مثلى لجمالها ففيها تتجسد كل معاني البطولة الحقيقية , فشخصيا أنا قبل أن أقرأ هذه المانجا كنت أكرهها و لسبب أن فكرتها بدت لي سخيفة و خصوصا هراء البطلولة , و لكن بعد أن جربت أن أقرأها أدمنتها و تحولت لمتابع و عاشق لهذا العمل , فخلف كل هذه القوى الخارقة و الأبطال المزيفين تتجسد لنا فلسفة الكاتب الإبداعية من خلال بطل لا يأبه لا للتفريق و لا العنصرية هذا البطل يدعى بسايتاما سينسي . 

    القصة باختصار يمكن أن نقسمها إلى ثلاثة تصانيف رئيسية , دراما , كوميديا , قوى خارقة .

    الدراما , تتجسد لنا فجأة حين يغضب سايتما فجأة و الذي هو على الدوام مرح و لسبب أن أحد ما سخر من الأبطال أو لسبب أن بطل تمت إهانته , فجأة يتحول سايتاما لأول مرة من ذلك البطل الهزلي إلى البطل الجاد و يلقن خصمه درسا لا ينساه .
    تقييمي للدراما هو 8.5/10 .

    الكوميديا في هذه المانجا نالت حصة الأسد ففي أي فصل تقرأه تموت من الضحك و طريقة توظيف الكاتب للكوميدية هي ساخرة نوعا ما من الأعمال الأخرى مثل هجوم العمالقة أو دراغون بول و هذه نقطة قوة لهذه المانجا .
    تقييمي لهذا التنصنيف هو 9.5/10 .

    قوى خارقة , توظيف القوى الخارقة في هذه المانجا كان متميز و بطرق مبتكرة ففلسفة كسب القوى في هذه المانجا متعددة إما لأسباب طبيعية مثل سبب اكتساب سايتاما لقوته الخارقة , أو مثل بعض الوحوش التي تعددت أسبابها لإكتساب القوة .
    تقييمي للقوى الخارقة هو 9.5/10 .

    رسم المانجا :

    الرسم في هذه المانجا خارق للعادة و هذه المانجا هي أفضل مانجا ذات رسم متميز من ناحية رسم ملامح الشخصيات الأقرب لرسم البشر , أو من ناحية رسم الخلفيات و التفاصيل الدقيقة المتعوب عليه .
    أقيم الرسم بـ 9.8/10 .

    نقاط  ضعف هذه المانجا :

    شخصية البطل :

    بالإضافة إلى أن شخصية سايتاما لديها كل تلك المميزات المذكورة سابقا نجد أن سايتاما لديه صفات في شخصيته يمكن أن تكون عيوبا و هي التي تسرع من أحكام الفانز على شخصيته و هي شعور سايتاما بالملل الدائم بسبب أنه لا يوجد خصم يستطيع مقارعة قوته الغاشمة , كما أن سايتاما يبدو سخيف من خلال وجهه و يعيش كل يوم على حدا كما أن معدل ذكاء سايتاما ضعيف و لا يفكر كثيرا بل أنه نادرا ما يستخدم عقله و لهذا دائما ما يكون هو آخر شخص يدري بمعضلات منظمة الأبطال و المشاكل الحاصلة حوله , ولكن ليكن في علم الفانز أن السبب الوحيد و الأوحد لتواجد كل هاته الصفات السيئة في شخصية سايتاما هو إكتسابه لتلك القوة الغاشمة و التي لا ندري حتى نحن الفانز كم استخدم منها , هل إستخدم 1% أم 2% , لا ندري كم بالضبط و لكن جميعنا متفقين أنه لم يستخدم منها سوى القليل القليل , و بالطبع شخص إكتسب قوة غاشمة بحيث أصبحت المخاطر التي تهدد حياة البشر أضحوكة بالنسبة له فهل سيجعل منه هذا يشغل عقله مجددا ! , قبل أن يكتسب هاته القوة كان يستعمل عقله أما بعدها فلم يعد يستخدم من عقله سوى القليل .

    قصة المانجا :

    عيوب قصة هذه المانجا أيضا تتلخص في البطل سايتاما , ما يحيرني و يحير الفانز هو متى سيستخدم سايتاما قوته الكاملة , متى سيقرر الكاتب أن يحضر شخصية تقارع قوى سايتاما , أو متى حتى سنقترب مت هذه اللحظة و المشكلة أيضا أننا لا ندري حتى متى , عيب آخر لهذه المانجا , سايتاما دائما ما ينقذ الناس بلكمة واحدة تمحق العدو و استمر البطل سايتاما على هذا النحو لسنوات و المعضلة أنه لا أحد يدري عنه , فهل هذا منطقي ؟ , يمكن أن يحصل هذا في أولى السنوات و لكن أن يستمر هذا مع سايتاما طوال مسيرته فالكاتب يريد أن يجلطنا , كان هذا في الأول أمر ممتع و متشوقين معه إلى متى سيعرف الناس بأن سايتاما هو منقذهم الحقيقي و لكن الأمر استمر أكثر من اللازم , ولكن أعتقد بأن عدم دراية الناس بأن سايتاما هو أقوى كائن على الأرض و أنه هو منقذهم الحقيقي في الأزمات مسئلة وقت و هذا بدليل ويب كوميك One punch man المقتبسة منها المانجا .

    رسم المانجا :

    إلى جانب أن مانجا One punch man ذات أفضل رسم أراه فإن هاته المانجا لو أضاف إليها الكاتب بعض التعديلات بالحاسوب فسيصبح رسمها الأكثر مثالية بين المانجات , فمن الواضح أن رسام هذه المانجا يوسوكي موراتا يرسم صور الفصول فقط بيديه , فلو أضاف بعض التعديلات بالحاسوب على شوائب الرسم باليد فسيصبح الرسم ممتاز .

    نقاط نختلف عليها في هذه المانجا :

    شخصية البطل :

    كون أن المؤلف "One" جعل من شخصية سايتاما هو الأقوى و مع ذلك لا تعلم بقية الشخصيات بحقيقة أن سايتاما هو الأقوى قد يبدو مزعج أحيانا باستثناء أن بضع من الشخصيات المقربة من سايتاما تعلم بحقيقة قوته و بناءا على هذا قد نختلف في أن على الكاتب جعل من باقي الشخصيات تعلم بحقيقة قوة سايتاما فهل من المعقول أن ينقذ الناس مرارا و استمرارا و لا أحد يدري عنه بل هل يعقل في أن هذا العالم المتطور لم تسجل أي كاميرا قتال سايتاما مع وحش قوي , و صنف قد يرى بأن هذا عادي و أن جوهر البطل الحقيقي أن ينقذ الناس و لا يلتفت لإنتقاداتهم .

    قصة المانجا :

    القصة تحفة من المؤلف "One" إلا أن "One" جعل من المانجا الخاصة به متميزة عن بقية المانجات الأخرى فأغلب متابعي المانجا ستجد بأنهم يشاهدون أنمي One punch man أو يقرؤون هاته المانجا يحكمون على المانجا بشكل سطحي على أنها مانجا كوميدية و للمتعة فقط و أن شخصية سايتاما بطل للمتعة يضحكنا فقط , بينما تجد أنه قلة من تمعنو بين السطور و ركزو على تلك المشاهد حيث يظهر سايتاما معدنه الحقيقي حي يقول مثلا "أن أفعل هذا لأنني أريده , هذا كل ما في الأمر" أو حين يقول أن "الوقت الوقت الذي ستقضيه في النحيب من الأفضل لك قضائه في التقدم" , و غيرها من المواقف التي لا تنتهي و هذا لأن هذه المانجا ليست كوميدية فقط بل لأن هاته المانجا تأتي بتصنيف سينين أيضا .

    رسم المانجا :

    في الحقيقة الرسم كله تحفة و لا أظن بأنني سأجد ما سنختلف عليه في هذه النقطة , أما إن كان لديك رأي آخر فأخبرني في التعليقات .

    مانهوا مشابهة لمانجا One punch man ستعجبك حتما :


    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف