شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

    تحديث بتاريخ 2021/06/08

                حازت المانجا اليابانية على شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب تزايد أعداد قرائها بين الكبير و الصغير فلم تعد حكرا على أي فئة معينة أو أي دولة مخصصة , و السبب أن مثل هذه الأعمال تحمل قصص حياتية هادفة و تنقل ما يحدث أو يمكن حدوثه في أي دولة مثل محاربة التنمر , أو السعي وراء الأهداف بدون يأس , إن كانت تستهويك مثل هكذا مانجا و أكثر فتابع قرائة هذا المقال فأنت على موعد مع أعظم ما أنتجته اليابان من مانجا قوية .

    أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق - سوبر إ أنمي

                   سأقترح عليك أفضل المانجات اليابانية على الإطلاق و لكن قبل ذلك سأنوهك إلى أنني فصلت بين المانجا التي لها أنميات و المانجا التي ليس لها أنميات بحيث ستنقسم المقالة إلى جزئين , الجزء الأول سأذكر لك المانجا التي لها أنميات و المتقدمة في الفصول التي لم تقتبس كأنمي بعد , و الجزء الثاني من المقالة سأقترح عليك المانجا التي ليس لها أنمي بالرغم من قوتها و شهرتها بين قراء المانجا , و الأفضل لك أن تركز على هذا الجزء بالتحديد .

    ما يجدر بك الإنتباه له أن هاته المانجا التي سأقترحها لك هي بشكل عشوائي و بدون ترتيب فلكل شخص ترتيب معين حسب ذوقه الخاص .

    I- توصيات المانجا التي لديها أنمي

                  المانجات التي سأوصيكم بها هنا هي تلك المانجا التي إما رسمها خارق أو قصتها تستحق المتابعة أو تلك المانجا التي ظلمها الإستوديو بإنتاج ضعيف أو محرف عن القصة الأصلية .

    1- One punch man

                 مانجا " One punch man " أحدى أفضل المانجا برسم خارق و عن نفسي أقول لك بأن رسم هذه المانجا هو الأفضل و قصتها قوية و عميقة بالرغم من أنها تبدو سطحية لأن هذه المانجا بتصنيف سينين .

                 إذا كانت تستهويك المانجا من نوع القوى الخارقة في عالم مليء بالوحوش فهذه المانجا هي لك و من خلالها ستشاهد معاناة البطل مع جمع قوت معيشته اليومية بالرغم من أنه الأقوى بلا منازع , في هذه المانجا سيوصل لك الكاتب فكرة أن تكون الأقوى لا يعني أن تتيسر معيشتك و سيبرز لك الكاتب معنى البطل الحقيقي من وجهة نظره الخاصة .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                   لهذه المانجا أنمي مكون من جزئين , الجزء الأول برسم خارق و لكن عمق القصة غير واضح من خلال هذا الجزء , أما الجزء الثاني مستوى رسمه كان أقل من المستوى الأول و لكنه ركز على القصة و عمق هذه المانجا كان واضح من خلال هذا الجزء , أما عن المانجا فقصتها عميقة من البداية حتى النهاية و رسمها أيضا خارق من البداية حتى النهاية .

    قصة المانجا :

    بطل المانجا سايتاما فشل في التقديم الوظيفي مما اضطره للعمل في عدة وظائف جزئية , بجانب إلى أنه يطمح أن يكون بطل ليس لأنه يريد إنقاذ الناس بل لأنه يريد فعل ذلك فقط , يتدرب لثلاث سنوات تدريب قاسي يوميا بدون توقف , بعد 300 يوم يبدأ شعره بالتساقط و تبدأ قوته بالظهور فيستطيع تدمير المباني الضخمة بلكمة واحدة , الآن سايتاما يشعر بالملل القاتل لأنه لم يستطع إيجاد أي خصم يستطيع الصمود أمام لكمة واحدة من عنده فقط .

    تصنيف المانجا :

    دراما , سينين , قوى خارقة , أكشن , خيال علمي , خيال .

    2- Attack on titan

                 مانجا " هجوم العمالقة " و تسمى باليابانية " shingeki no kyojin " أكثر مانجا غامضة قرأتها و أكثر مانجا مأساوية فالكاتب ليس لديه أي مشكلة في إبادة شخصياته الرئيسية , لا بل أن الكاتب صرح بأن النهاية ستكون مأساوية إلا أن الفانز أغلبهم عارضو هذه الفكرة , الكاتب إيساياما تردد في هذه النهاية و لكنه أخيرا قرر المضي مع خطته الأصلية .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                  تأتي هذه المانجا أيضا بتصنيف الرعب و الأكشن و هذه المانجا لا أنصح بها فقط محبي هذه التصنيفات فقط بل أنصح به الكل صغارا و كبارا فقد أثبتت هذه المانجا أن العمر و التصنيف لا يهم لمتابعتها و من أول إطلاق لهذه المانجا أحدثت ضجة كبيرة .

                  لهذه المانجا ثلاث أجزاء و كل جزء أفضل من الثاني , و الكاتب حرفيا لا تهمه مشاعرك إذا بدا له أنه سيقتل شخصية رئيسية فسيفعلها بشكل عادي وهنا يختلف كاتب هذه المانجا عن بقية الكتاب .

                 أنصحك بمتابعة الثلاث أجزاء من الأنمي ثم العودة و إكمال المانجا و خصوصا أن رسم الفصول الأولى متواضع جدا و لكن هذا يختلف مع التقدم في بقية الفصول , أما الأنمي فجودته من عالم آخر وخصوصا أن الأستوديو المشرف عنه هو إستوديو Wit .

    قصة المانجا :

    ظلت البشرية تعيش خلف ثلاثة أسوار تدعى بـ ماريا , روز , سينا خوفا من العمالقة التي تأكل البشر من أجل التمتع فقط , إيرين بطل القصة عاش خلف الجدران هو و رفيقيه مكاسا , و أرمين و حلمه أن ينضم لفيلق الإستطلاع لمحاربة العمالقة في الجبهة الأمامية , تنضم معه ميكاسا لفيلق الإستطلاع لحمايته و الإعتناء به و لكن خلف كل هذه الحقائق غموض يلف شعب الإلديان و جزيرة البارادايس و حقيقة العمالقة , ما أصل و بداية هاته العمالقة و كيف أنشأت تلك الأسوار الضخمة ... .

    تصنيف المانجا :

    مأساة , سينين , شونين , أكشن , غموض , نفسي , دراما , رعب , مغامرات ,خيال .

    3- The promised neverland

                  مانجا أخرى مليئة بالغموض و الأكشن و هذه المانجا منتهية و أنا أعتبرها ثاني مانجا مليئة بالغموض و جو هذه المانجا يشعرك و كأنك تعيش مع شخصيات الأبطال , تحس بما يحسون به و تشعر بما يشعرون , تتعاطف معهم , وتفرح لفرحهم , هذه المانجا الوحيدة التي نجحت فيها الكاتبة في إيصال جميع مشاعر الشخصيات للمتابعين , وخصوصا الأنمي ذو الإنتاج الفخم و الرسم الخارق نجح في إيصال جميع مشاعر الشخصيات من الحزن و الكئابة , يا رجل أقول لك بأن جزء الأنمي الأول حزين و كئيب و تتعاطف فيه لأبعد درجة مع الشخصيات .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                  قد تبدو لك هذه المانجا سيئة بما أنها تتحدث عن ثلاث أطفال و لكن العجيب أن هؤلاء الثلاث أطفال من أذكى شخصيات المانجا و الأنمي التي رأيتها , فشخصية راي تنتمي إلى المنطقي المحلل , و شخصية نورمان تمتاز بخاصية الداهية العقلاني أما البطلة الرئيسية فليست بتلك الذكاء و لكنها لا يستهان بها . هذه المانجا هي أفضل مانجا ذكاء بحيث أنك إذا لم تستخدم عقلك في كل خطوة تخطوها فسيكون موتك محتم .

                  رسم المانجا جيد و إبراز التفاصيل لا بأس به و ما يميز القصة أنها مليئة بالغموض , للمانجا أنمي وحيد خارق الجودة أنصحك بمشاهدته ثم العودة لإكمال المانجا .

    قصة المانجا :

    تتحدث قصة مانجا الأرض الموعودة عن ثلاث أطفال يعيشون في بيت ترعاهم الماما , و لكن في أحد الأيام يكتشف الأطفال أنهم مجرد غذاء يتم زراعتهم و تربيتهم ثم يقطفو عند وصول عقولهم لدرجة النمو المناسب ليكونو غذاء للشياطين و من هنا يكتشفون أن جميع إخوتهم الذين تم ترحيلهم بحجة تبنيهم من طرف شخص مجهول هي مجرد كذبة و أن الحقيقة هي أنهم تم تغذيتهم للشياطين , و من هذه اللحظة تبدأ رحلتهم في البحث عن طريقة للهرب و لكن الماما هي أذكى و أخطر من ما يعتقدون .

    تصنيف المانجا :

    خيال , خيال علمي , أكشن , دراما , سينين , مأساة , غموض , مغامرات , نفسي , رعب .

    4- Tate no yuusha 

                   مانجا " قيام بطل الدرع " أو " The rising of shield hero " بالإنجليزية , هاته المانجا تأتي بتصنيف إيسيكاي و أكشن , و أعتقد أنها المانجا الوحيدة بتصنيف الإيسيكاي التي أشاهدها , فرسمها متميز و الكاتب أبدع في رسم التفاصيل الدقيقة و رسم ملامح الشخصيات .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                   قصة هذه المانجا تحفة من تأليف الكاتب , و ما يميزها أنك من الصعب أن تجد خطأ في منطق الأنمي مثل تفسير قوة شخصية معينة بطريقة , ثم يخطأ الكاتب في تفصيل هذه القوة في بقية الفصول , خطأ مثل هذا لا يمكنك أن تجده .

                   لهذه المانجا أنمي بجزء واحد يمكنك متابعته ثم العودة لإكمال المانجا , ستستمتع بهذه المانجا حقا و خصوصا لو كنت تحب البطل الذي يظلم في البداية و يحتقره الجميع , و لكه مع بقية الفصول يكتسح جميع المانجا و يسكت كارهيه , في هذه المانجا كمية غدرات و خيانة غير طبيعية .

    قصة المانجا :

    إيواتاني ناوفومي شاب و طالب جامعي يعيش في اليابان , دخل في إحدى المرات إلى مكتبة خاصة ليقتني كتاب لمطالعته فتح كتاب بعنوان نهوض البطل الدرع ليجده فارغ و ما حدث أن ناوفومي إنتقل إلى عالم تكتسحه موجات تأتي بالوحوش وناوفومي هو تجسيد للبطل الدرع في هذه الرواية ضمن أربع أبطال مستدعين البطل الرمح , البطل القوس , و البطل السيف , ناوفومي هو حامل لأضعف سلاح و هو أضعف بطل و لكن كل هذا على وشك الإختلاف لأنه تعرض للخيانة و الغدر فما لا يقتل البطل يقويه .

    تصنيف المانجا :

    إيسيكاي , دراما , أكشن , مغامرات , خيال , نفسي , سينين .

    5- Black clover

                   مانجا " Black clover " بمعنى " البرسيم الأسود " , تدور أحداثها في عالم حيث كل الأشخاص يمتلكون قوة المانا السحرية بإستثناء البطل طبعا , و من هنا تبدأ معاناة البطل حيث أنه مختلف عن البقية و هذا قد يسبب له نقطة ضعف و لكن البطل يستطيع تحويل نقطة ضعفه إلى نقطة قوة بحيث أن المانجا مشابهة لأنمي Naruto إلى حد كبير .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                   إذا كنت تحب المانجا التي تتحدث عن القوى السحرية فالسحر هو محور هذه المانجا كما أنها لا تخلو من الكوميديا , الأكشن , و الغموض .

                   القصة فريدة و تتحدث عن البطل آستا الذي يحاول أن يثبت نفسه بالرغم من أنه لا يمتلك القوى السحرية , أما الرسم فجيد و يبرز لك تفاصيل القتالات و ينقل لك أحاسيس البطل حين يحزن , أو حين يفرح .

    قصة المانجا :

    تتحدث القصة عن البطل آستا الذي عاش في مأتم الكنيسة تعتني به الأخت ليلي هو وأخوه الغير شقيق يونو و بقية الأطفال اليتامى , يكبر آستا ليكتشف أنه بدون قوى سحرية بينما يونو يمتلك كم هائل من القوى السحرية , يتحدان بعضهما و يتوعدان بأنهما سيسصبحان إمبراطور سحر مملكة الكلوفر , يا ثرى كيف سينجح آستا في أن يصبح إمبراطور سحر و هو لا يمتلك أي قوى سحرية ؟ , لمعرفة بقية القصة تابع المانجا .

    تصنيف المانجا :

    شونين , سحر , قوى خارقة , خيال , أكشن , كوميديا , دراما .

    6- Jujutsu kaisen

                  مانجا " جوجيتسو كايزن " و التي لديها أنمي خاص من موسم واحد , تدور أحداث الأنمي و المانجا في عالم حيث يوجد أشخاص يمكنهم رؤية الأطياف و يسمون بمستخدمي الجوجيتسو... هدف مستخدمي الجوجيتسو هو القبض على اللعنات و التي تهدد حياة البشر .

    Jujutsu kaisen - سوبر إس أنمي

                  الرسم في المانجا جيد و خصوصا رسم قتالات و ستايل رسم الشخصيات بارز و يمكنك أن تتعرف على المانجا من خلال الرسم بسهولة إن كنت قارئ للمانجا , قصة المانجا هي الشيء الأفضل فيها فيمكنك الإستمتاع بقرائة المانجا خصوصا لو كنت من محبي الغموض , الدراما , و الأكشن .

    قصة المانجا :

    يوجي طالب مرحلة ثانوية في مدينة سوغيساوا #3 , ظهر بأنه طالب غير إعتيادي... , و لكن بما أنه ليس لديه أي إهتمام بالدوران في حلقة مفرغة إنضم لنادي البحث عن اللعنات يا ثرى ماهو مصير إيتادوري و ماذا يخبأ له المستقبل...

    تصنيف المانهوا :

    أكشن , غموض , دراما , سينين , كوميديا , نفسي .

    II- توصيات المانجا التي ليس لديها أنمي

                  المانجا التي سأوصيك بها هنا هي أفضل المانجا التي ليس لديها أنمي و تستحق المتابعة تأتيك إما بقصة قوية أو رسم عالي الجودة أو الإثنين معا .

    1- RRR

                  مانجا " RRR " أكثر مانجا درامية تعجبني , هذه المانجا من النوع التي فيها كلما تقدمت مع الفصول تزداد معاناة البطل و تلطمه صدمات الحياة التي لا تنتهي فإن كنت تجب هذا النوع من المانجا فهذه المانجا هي الأفضل و خاصة أن دراما هذا العمل ممتزجة بالكوميديا البيضاء و البطل لديه هدف في أن يصبح عازف غيتار روك أند رول و لكن الحياة تخبأ له ما هو أفضل من هذا فهذه المانجا رياضية و تتحدث عن الملاكمة .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                 صحيح أن هذه المانجا محورها الأساسي هو الملاكمة و لكن ستخدعك في أول الفصول فقد تظن بأنها مانجا شريحة حياة فقط و حتى حين تدخل في أرك الملاكمة لا تزال تحسسك بأنها مانجا بتصنيف شريحة الحياة من خلال صراع البطل مع صعوبات الحياة , و كما قلت هذه المانجا مذهلة في نقل التفاصيل الدرامية و الأحداث المأساوية فإن كنت لا تطيق المآسي لا الشعور بالحزن و المآسي فلا تدخل لهذه المانجا .

                هذه المانجا مظلومة حقا و القليل من الناس يتحدث عنها , لربما لم يقرأها أحدهم بسبب أنها تتحدث عن الملاكمة أو لربما الفصول الأولى تضطر الناس لعدم إكمالها و لكن للأسف من يحكم على الكتاب من غلافه أو من بداياته فقد أخطأ , أخبرك عزيزي القارئ أن هذه المانجا من النوع التي كلما تقدمت بقراءة فصولها تزداد حماسا و قوة . 

                 رسم هذه المانجا دقيق و واقعي ينقل لك أحداث العالم الذي يعيش فيه البطل ريكيتارو و يصور لك بدقة نزالات الملاكمة المليئة بالأكشن و الحركة .

    قصة المانجا :

    إيماواكي ريكيتارو شاب يبلغ من عمره 27 سنة إلا أنه لم يحقق شيء بعد في مسيرته الحياتية , ريكيتارو يطمح لأن يصبح نجم روك أند رول بسبب ولعه بنجم الروك جيمي هندريكس , تمنح له فرصة لأن يصبح نجم روك من قبل أحد موظفي الفرق الموسيقية ولكن بشرط أن ينقص وزنه في خلال شهر من موعد التقديم للعرض الموسيقي , و لكن تشاء الأقدار أن تموت أخت إيماواكي تاركة إبنها الصغير ورائها في نفس يوم التقديم للعرض الموسيقي فيضيع فرصة أن يصبح نجم روك مشهور , إلا أن الأقدار تشاء له أن ينضم إلى برنامج تليفزيوني يتحدث عن الملاكمة و من هنا تبدأ رحلة مسيرة ريكيتارو ليصبح بطل ملاكمة .

    تصنيف المانجا :

    سينين , دراما , كوميديا , رياضة , مأساة , شريحة من الحياة .

    2- Holyland

                   مانجا " Holyland " و تعني " الأرض المقدسة " , هي مانجا تتحدث عن البطل يو كاميشيرو الذي يعيش أجواء التنمر في المدرسة الثانوية بسبب مظهره الخجول ولكن كل هذا على وشك التغير حيث سيتحول ذلك الأرنب الخجول إلى ذئب مفترس قريبا .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                   بسبب تنمر العصابات على يو فقد إضطر إلى التحول إلى وحش رغما عنه لحماية أرضه المقدسة , إن كنت تعشق المانجا التي فيها البطل يكون ضعيف ثم يتدرب ليصبح أقوى فهذه المانجا خصيصا لك و خاصة لو كنت تحب تصنيف الفنون القتالية فأنصحك بقرائة هذه المانجا .

                   قصة هذه المانجا درامية و سوداوية عميقة و لا يوجد بها هراء قوة الصداقة كما أنها واقعية جدا فإن أخطأت تدفع الثمن جسديا أو نفسيا , ستايل الرسم يبدو قديما نوعا ما مما سيسرع حكمك على المانجا ربما , و لكن أنصحك بقرائتها بشدة فجودة الرسومات قوية و رسم زوايا القتالات إبداعي , أما مشكلة الستايل فيمكن الإعتياد عليها .

    قصة المانجا :

    يو كاميشيرو طالب سنة أولى ثانوي , أعتيد أن يتنمر عليه إما في مدرسته أو خارجها بسبب ملامح وجهه الخجولة , ولكن كل هذا على وشك التغير فيو طفح كيله و حان الوقت ليستعيد أرضه المقدسة , يعثر على كتاب يتحدث عن أساسيات الملاكمة فيبدأ بتعلم فقط كيف يسدد اللكمة اليمينية و اليسرى , و يتمرن عليها كثيرا , يو تم تلقيبه بصائد العصابات بسبب أنه تمكن من إسقاط خصومه من العصابات بلكمتين يسارية و يمينية فقط , من هنا يبدأ صراع كاميشيرو مع العصابات , الألم النفسي , و محاولة فهم رفاقه من حوله .

    تصنيف المانجا :

    سينين , دراما , أكشن , فنون قتالية , مدرسي , دراما , نفسي .

    3- All you need is kill

                 مانجا " كل ما تحتاجه هو القتل " , هي مانجا قصيرة و منتهية مكونة من 17 فصل خفيفة لكسر الروتين فهي مختلفة عن المانجا الأخرى , كما أنه تم إقتباس منها فيلم ببطولة النجم توم كروز , كما أن هذه المانجا مقتبسة هي الأخرى من رواية يابانية , أنصح كل محبي الغموض و الأكشن بمتابعتها .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                 قصة هذه المانجا غير روتينية بتاتا تتحدث عن البطل الجندي الذي يحارب مخلوقات تحاول غزو الأرض ثم يموت فيستيقظ على سريره في كتيبة الجنود ظانا منه أنه كان يحلم , إلى أنه يعيد التفكير في الأمر مليا بسبب تكرار الأمر كثيرا .

                 رسم هذه المانجا خارق و عالي الجودة يبرز القتالات بالآلات الحربية ضد المخلوقات الفضائية , رسم زوايا القتالات جيد و قوي , كما أن رسم تفاصيل الآلات الحربية واقعي للغاية .

    قصة المانجا :

    كيريا كيجي بطل هذه المانجا يستيقظ من النوم بعد أن رأى أنه يقتل من خلال محاولته لمحاربة تلك المخلوقات الغريبة و التي لا يعرف عنها أي شيء و المسماة بـ " المقلدين " , و سبب إستيقاظه من النوم هو بسبب أنه مات في الحلم , عندما يستيقظ تتكرر معه نفس الأحداث و يموت مجددا فيتأكد من أنه ليس حلم , و لكن الغريب أنه يلتقي بفتاة تلقب بكلب الحرب مشهورة بضراوتها في قتال المخلوقات الفضائية , هذه الفتاة يحدث معها نفس ما يحدث مع البطل , فور موتها تعود للحياة مجددا , و من هنا تبدأ رحلة البطل في محاولته إنقاذ الأرض .

    تصنيف المانجا :

    مأساة , أكشن , دراما , مغامرات , سينين , ميكا , خيال , خيال علمي , فانتازيا .

    4- Vagabond

                 مانجا " Vagabond " أومانجا " المتشرد " , تتحدث عن أسطورة السيف مياموتو موساشي الذي عاش في اليابان في عصر الساموراي و الذي لم يهزم في نزالات السيف أبدا بسبب أسلوبه الماكر , أساليبه في المعارك تدرس إلى الآن في الثكنات العسكرية و تستخدم من قبل ممارسي فنون القتال .

    سوبر إس أنمي - أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق

                  إذا كنت تعشق قصص المانجا التاريخية و التي تتحدث عن الساموراي فأنصحك بهذه المانجا , زيادة على ذلك هذه المانجا مشهورة و ستناسب تقريبا محبي كل التصانيف , و خاصة أن البطل يتم تجسيده على شكل شخصية قوية من البداية و يمتلك مهارات دفينة .

                  رسم هذه المانجا و ستايل تصوير الشخصيات مع رسم الملامح خرافي بمعنى الكلمة , رسم القتالات من زوايا متعددة متعوب عليه و دقة رسم التفاصيل في خلفية المانجا عالي الجودة .

    قصة المانجا :

    تاكيدو يترك قريته رفقة صديقه فلطالما كان منبوذا من قبل أهل قريته بسبب أبيه فقد أسموه بإبن الشيطان , يترك قريته عن عمر 17 سنة  لينضم إلى جيش التويوتومي و يقاتل ضد عشيرة التوكوجاوا إلا أن الحرب قد إنتهت مع بداية قتال تاكيدو إلى صالح التوكوجاوا , ينجو تاكيدو هو و رفيقه من الحرب إلا أن صديقه يخونه مع إمرأة وابنتها و يظن بأن تاكيدو مات , مع مرور الأيام يسمع بشخص مشهور يدعى بمياموتو موساشي يعرف بضراوته في القتال بالسيف , فيكتشف بأنه فقط صديق طفولته تاكيدو غير إسمه من تاكيدو إلى مياموتو موساشي بسبب أنه أصبح مجرم مطلوب , تابع المانجا لتعرف بقية الأحداث .

    تصنيف المانجا :

    مأساة , أكشن , دراما , مغامرات , سينين , تاريخي .

    5- kaiju no. 8

                   مانجا " وحش رقم 8 " هي مانجا بفكرة عصرية و بالرغم من أن فكرة المانجا مستهلكة نوعا ما إلا أن الكاتب أبدع و في أغلب جوانب هذه المانجا من بناء الشخصيات المتكامل , طريقة رسم ملامح الشخصيات , و طريقة سرد قصة المانجا الأكثر من رائعة , عندما أقول أن فكرة المانجا مستهلكة ففكرة المانجا مشابهة كثيرا لمانجا هجوم العمالقة و ستلاحظ التشابه الواضح عند قرائتك لأول فصل .

    Kaiju no . 8 - سوبر إس أنمي

                    أجمل ما في هذه المانجا هي قصتها فبطل القصة لم يستطع تحقيق حلمه و اضطر للعيش في ظل وضعه الراهن حتى حصل أمور لم يكن يتوقعها , إن كنت تحب تلك القصص التي أبطالها يمتلكون قدرات خارقة يخفونها عن الغير فأنصحك فهاته المانجا ففيها كل هذا و أكثر... , رسم المانجا فعلا قوي و من أول فصل ستستمتع برسم المانجا الذي سيسحرك .

    قصة المانجا :

    هبينو كافكا بطل القصة يعمل عملا بعيد كل البعد عن حلم طفولته , كان حلمه أن ينظم لقوات مكافحة الوحوش  هو و صديقة طفولته, الآن هو عامل ينظف بقايا الوحوش بعمر 32 سنة بينما صديقة طفولته النقيب الأعلى لمكافحة الوحوش و صورها التي تغطي المدينة تعتبر بمثابة رمز للسلام , يتناول البطل وحش عن طريق الخطأ و الأن هو شخص قادر على التحول إلى وحش و عليه أن يخفي حقيقته لكي لا يصبح هدفا لقوات مكافحة الوحوش في حين أنه قرر أن يستكمل حلمه... يا ثرى ما هو المصير المخبأ للبطل .

    تصميف المانجا :

    وحوش , خيال , أكشن , سينين , دراما , كوميديا .

    تعليقات

    1. لا تلهكم الدنيا عن أداء الصلوات الخمس في وقتها

      ردحذف
      الردود
      1. شكرا على النصيحة يا جميل

        حذف
    2. وفقك الله أنصحك أيضا بمانجا بلوتو وبيلي بات

      ردحذف
      الردود
      1. شكرا أخي , بلوتو و مونستر و فتيان القرن العشرين من نفس المؤلف , تبقى لي فقط بلوتو لأتابعه , سأجرب مانجا بيلي بات أيضا .

        حذف
    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف