شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانجا Black clover أكشن كوميديا سحر

                 مانجا " Black clover " إحدى أفخم المانجات التي تحمل معاني عميقة و التي يمكنك التعلم منها من خلال قرائتها , إذا كنت من متابعي أنمي ناروتو فأنصحك بهذه المانجا فهي مشابهة كثيرا لناروتو , و بطل هذه المانهوا لا يعرف الإستسلام .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانجا Black clover أكشن كوميديا سحر

                   إذا كنت تحب قصص مانجا الشونين الدرامية فهذا العمل درامي كبير حيث يعاني فيها البطل من أجل تحقيق حلمه و من خلال هذه المانجا سينقل لك الكاتب فكرة أن العالم ليس سهل و يتطلب تضحيات جبارة للوصول إلى أهدافك , تأتي هذه المانجا أيا بتصنيف السحر و الذي هو عبارة عن قدرة طاقية يمتلكها كل شخص في هذه المانجا تم تسميتها باسحر من قبل الكاتب لوصف تلك القدرات , و بالنسبة لنا كمسلمين فأنك أنبهك عن حيثية هذه النقطة فإذا لا تريد قرائتها فلك الإختيار عزيزي القارء .

                 للأمانة الأنمي يتضمن أزيد من 100 حلقة , إستمتع بالأنمي ثم أكمل المانجا , إلا أنني قد أنصحك بأن تبدأ بقراءة المانجا من الأول فقط و هذا لأن الأنمي تارة يرسم الأستوديو حلقاته بجودة عالية و تارتا يصبح رسم الانمي رديء أما المانجا فمن بدايتها إلى آخرها فرسما جيد و متقون .

    قصة المانجا :

    تتحدث القصة عن البطل آستا الذي عاش في مأتم الكنيسة تعتني به الأخت ليلي هو وأخوه الغير شقيق يونو و بقية الأطفال اليتامى , يكبر آستا ليكتشف أنه بدون قوى سحرية بينما يونو يمتلك كم هائل من القوى السحرية , يتحدان بعضهما و يتوعدان بأنهما سيسصبحان إمبراطور سحر مملكة الكلوفر , يا ثرى كيف سينجح آستا في أن يصبح إمبراطور سحر و هو لا يمتلك أي قوى سحرية ؟ , لمعرفة بقية القصة تابع المانجا .

    تصنيف المانجا :

    شونين , سحر , قوى خارقة , خيال , أكشن , كوميديا , دراما .

    قمت بذكر هذه المانجا ضمن : أفضل تجميعة مانجا يابانية على الإطلاق .

    الحالة : مستمرة .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : TABATA Yuuki .
    الكاتب : TABATA Yuuki .
    التقييم : جاري التحديث .
    المجلة : شونين جمب الأسبوعية .
    الترتيب :جاري التحديث .
    المصادر : MAL , Baka-Updates manga , AniList , Animanga Wiki

    إعلان المانجا :


    نقاط قوة هذه المانجا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانجا أولا ) :

    شخصية البطل :

    البطل آستا تتواجد به العديد من السلبيات و لكن في هذه النقطة سنركز في إيجابياته فقط و من إيجابيات شخصية آستا هو أنه حتى لو لم يرى الضوء في آخر النفق فسيستمر بالمضي قدما و أعتقد أن هذه أكبر نقطة إيجابية وضعها الكاتب في شخصيته , و بسبب هذه النقطة فآستا أيضا يتميز بكونه عطوف و يتعامل مع الضعفاء بحرص و يساعدهم .
    أقيم شخصية آستا 6.5/10 بسبب أن لديه الكثير من السلبيات التي أعطاها له الكاتب كبطل شونين .

    قصة المانجا :

    لو تابعت أنمي ناروتو فستفهم قصة مانجا Black clover بشكل أحسن فتقريبا قصة هذه المانجا تشبه مانجا ناروتو كثيرا من عدة جوانب حيث أن البطل أستا من أول القصة لديه هدف و هو أن يصبح إمبراطور السحر و أستا لديه منافس أيضا منذ الصغر و هو صديقه يونو و أخوه الذي عاش معه في نفس الميتم و كلاهما يتشاركان نفس الحلم و هذا ما سيساعد البطل على التقدم نحو الأمام , و ما يجعل القصة مشوقة أن البطل آستا منذ البداية هو فاشل عكس منافسه يونو الذي يمتلك مهارات سحرية , فآستا لا يمتلك أي سحر , و يتعين عليه إيجاد طريقه بنفسه في عالم حيث يعتبر من لا يمتلك سحر فاشل بالمرة .
    لنراجع قصة مانجا Black clover , يتحتم علينا مناقشة التصانيف الأساسية للمانجا و هي الأكشن , الكوميديا و السحر الذي هو محور القصة .

    عنصر الأكشن أحد أهم عناصر القصة و خصوصا بالنسبة لآستا الذي لا يمتلك سحر فيتعين عليه أن يقاتل بيديه العاريتين أو أن يجد طريقة لمضاهات من يمتلكون القدرات السحرية و من هنا يبدأ الحماس و التشويق و عندما نتحدث عن مشاهد قتال Black clover فلا أخفيكم أن قتالات هاته المانجا هي إحدى أكثر القتالات التي يمكنك أن تستمتع بها .
    تقييمي للأكشن هو 8.5/10 .

    الكوميديا في هذه المانجا كثيرة و ستستمتع بها و خصوصا أن المانجا ليست فقط كوميديا بل أحيانا تنقلب لدراما سوداء بشكل مفاجئ , فهذا ما يعطي للكوميديا رونقها في هاته المانجا , و عندما نتحدث عن الكوميديا فأكثر شخصية كوميدية هي بطل القصة و الشخصيات الرئيسية , كما أن شخصيات هاته المانجا غريبة و مصممة من الكاتب عمدا لإضحاكنا و جعلها ممتعة .
    تقييمي للكوميديا هو 8.5/10 .

    أكثر تصنيف أساسي هو تصنيف السحر حيث أنه في هذه المانجا إذا لم تكن تمتلك السحر أو كنت ضعيف في قدرة السحر فأنت فاشل شئت أم أبيت , و من هنا تبدأ قصة كفاح البطل الذي لا يملك و لا ذرة سحر , و صراحة الكاتب سرد لنا تصنيف السحر بطريقته هو و تميز عن بقية المانجا التي تعنى بنفس التصنيف , و عندما نتحدث عن تصنيف السحر فهو خلافا تماما لما قد يدور في أذهان البعض عن السحر في الواقع , فالسحر في هذه المانجا هي مجرة فكرة أو قدرة يمتلكها الشخص منذ الولادة في عالم مانجا Black clover و هي مثل أن الشخص يولد بقدرة طاقية أو أنه يولد بجزء لا يتجزء من جسمه فقط لا غير , و بطلنا أستا ولد بدون هذه القدرة فكيف سيعوض هذا النقص يا ترى .
    تقييمي لتصنيف السحر هو 9/10 .

    رسم المانجا :

    رسم مانجا بلاك كلوفر متعوب عليه حقا من طرف الكاتب و جميع التفاصيل الخاصة بالرسم قد تم الإعتناء بها لأجلك عزيزي القارء بداية من طريقة رسم ملامح الشخصيات و التي تجعلك تميز هاته المانجا عن غيرها من المانجا نهاية برسم القتالات و المعارك الدموية كلها كانت جيدة و بصراحة لو أن الكاتب قام بتنقيح خربشات قلم الرصاص من رسم المانجا لقلنا عن الرسم أنه ممتاز و لكن لا بأس فحتى هكذا هي جيدة .
    تقييمي الرسم هو 8.5/10 .

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف