شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا God of blackfield أكشن و قتالات شوارع

                     هل تبحث عن مانهوا مدرسية بقتالات شوارع فخمة ؟! , هل تحب المانهوا المدرسية التي تتخللها القتالات مع جو الرومنسية ؟! , إذا كان نعم فمانهوا " God of blackfield " هي المناسبة لك أو مانهوا إله الحروب بالعربي , هذه المانهوا من أعظم ما قدمت الويبتون الكورية , قصة درامية مع حبكة خرافية و تسارع أحداث رهيب يتخلل فصول المانهوا مع القتالات الفريدة , و بطل هذه المانهوا لا يرحم أعدائه أو من يتطاول عليه , لا أحد يستطيع أن يلجمه لجام الكلب و لا أحد تطاول عليه و سلم .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا God of blackfield أكشن و قتالات شوارع

                     ما يعجبني في هذه المانهوا أن رسمها متعوب عليه و ستايل رسم الشخصيات مع التحريك في القتالات لا يعلى عليه و كأنك تشاهد قتالات من أنمي ذو تحريك رهيب . 

                    هذه المانهوا غير مملة على الإطلاق فتسارع أحداثها مع وجود القتالات تقريبا في كل فصل يجعلك تنهيها في جلسة واحدة , كما أنه تم إضافة عنصر الرومانسية في هذه المانهوا بشكل منطقي يجعلك تتقبلها و خصوصا أن البطل لا يعرف الرومانسية إطلاقا .

                    إقترحت هذه المانهوا ضمن توصية : أفضل تجميعة مانهوا كورية على الإطلاق . راجع هذه المقالة فستجد العديد من المانهوا الفخمة في إنتظارك .

    قصة المانهوا :

    إله الحروب هو الإسم اللذي أطلقه أعدائه عليه بسبب قوة تدخلاته في المعارك الضارية , توجه لإله الحروب و فريقه في مهمة في أدغال إفريقيا إلا أنه يتفاجئ بكمين من قوات الأعداء فيقتل فريقه رميا بالرصاص و يموت هو أيضا . و لكن تشاء الأقدار أن يعطى إله الحروب فرصة أخرى فيجد نفسه في جسد طالب ثانوية متنمر عليه فحاول الإنتحار , هذا الطالب يدعى كانغ تشان فيا ثرى ماذا سيفعل كانغ تشان مع هذا الجسد الجديد ؟ و الحياة الجديدة ؟ و ماذا سيفعل مع المتنمرين ؟ . أعيد بعث إله الحروب في هذا الجسد الجديد لسبب معين فماهو هذا السبب ياثرى ؟ .

    تصنيف المانهو :

    أكشن , دراما , مدرسي , رومنسي , كوميدي , ويبتون , سينين .

    الحالة : مستمرة .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : Kumo .
    الكاتب : Shin Insung .
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Kakao .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : Goddo Obu Burakkufiirudo , إله الحروب , حاكم الحروب .
    المصادر : Baka-Updates manga , AniList , Anime planet

    إعلان المانهوا :

    شخصيات المانهوا :

    Kang Chan . شخصية رئيسية - سوبر إس أنمي
    Kang Chan . شخصية رئيسية 

    Dayeru , Seoh Kangho . شخصية رئيسية - سوبر إس أنمي
    Dayeru , Seoh Kangho . شخصية رئيسية

    Miyeong . شخصية داعمة - سوبر إس أنمي
    Miyeong . شخصية داعمة

    Michelle . شخصية داعمة - سوبر إس أنمي
    Michelle . شخصية داعمة

    Smithen . شخصية داعمة - شخصية داعمة
    Smithen . شخصية داعمة

    Sharlan . شخصية داعمة - سوبر إس أنمي
    Sharlan . شخصية داعمة

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    هذه المانهوا أبدعت في كل النواحي تقريبا , بداية من البطل الذي تتجسد فيه كل الصفات البطولية و الذي لا يأبه حقا للبنات , غايته فقط أن يصل لأهدافه , و يسعى لعدم التورط في العلاقات الرومنسية لأن هذا سيضعفه وبإعتراف منه طبعا , كما أن بطل هذه المانهوا قوي كالجحيم بحق و قوته ليس في أنه يمتلك مهارات أكثر من خصومه , بل قوته تتجسد في كونه شجاع و جريئ بل هو الأشجع , لا يفقد كانغ تشان الأمل أبدا و ينتظر الفرصة المناسبة و يحسن إستغلالها , و قد تكون هذه الفرصة هي إخفاض الخصم لدفاعه أو الإستهانة بالبطل , هنا يتحرك كانغ تشان ليقضي على خصمه .

    لو كنت تعتقد أن البطل هو فقط قوي و شجاع فانتظر لأخبرك , البطل ذكي و حذق , و لكنه متهور بسبب شجاعته المفرطة إلا أن تهوره في مكانه فبطل هذا المانهوا يمتلك ذكاء الثعالب و شجاعة الأسود .
    تقييمي لشخصية البطل هو 10/10 مستحقة .

    قصة المانهوا :

    عندما أحكم على قصة أي مانهوا أو أي عمل فأنا أحكم هنا على مدى إبداع الكاتب في التصانيف التي إعتمدها في عمله و دائما خذوها كقاعدة مني , أي عمل يبدع فقط في ثلاث تصانيف فقط يكون عمل ناجح .

    الثلاث تصانيف أساسية التي سنحكم من خلالها على هذا العمل هي الأكشن , الكوميديا , و الدراما . من الواضح أن هذه المانهوا مدرسية كتصنيف أساسي , و لكن هذا التصنيف لا يصلح للحكم على هذه المانهوا و لا حتى التصنيف الرومنسي لأنه بالطبع ليس كتصنيف أساسي بل هو تصنيف ثانوي و سيتضح لك ذلك من خلال القصة .

    - تصنيف الأكشن يا صديقي أقول لك بأن هذه المانهوا تكاد لا تخلو فصولها من القتالات الفخمة و رسم القتالات التحفة هو ما أبدع في تصنيف الأكشن .
    أقيم هذا التصنيف بـ 10/10 .

    - تصنيف الكوميديا أبدع فيه الكاتب و بطرقة غير مباشرة فالكاتب يضحكك عن غير قصد , ستجد البطل في موقف جدي و لكنه يتحول لموقف هزلي بسبب إما ردود أفعال البطل أو تلك الحوارات الجدية التي يخوضها مع أصدقائه و لكنها تتحول لحوارات هزلية تميت من الضحك .
    تقييمي لهذا التصنيف هو 8/10 .

    - الدراما هذا التصنيف أبرز فيه الكاتب جانب معانات البطل مع عائلته السابقة بسبب والده السكير , وإنقياده للخدمة العسكرية و البطل تعين عله حماية عائلته من طيش والده بينما يتأثر البطل بوالديه الحالين اللذان هما مختلفان تماما عن والديه السابقين فهما حنونين و يهتمان لأبسط تفاصيل إبنهما مما أثر في البطل فعلا , غير أن بروز هذا التصنيف كان قليلا نوعا ما مقارنة بتصنيف الأكشن .
    تقييمي لهذا التصنيف هو 9.5/10 .

    رسم المانهوا :

    واو إذا كنت تفضل المانهوا المرسومة بعناية فهذه المانهوا أكثر من مرسومة بعناية رسمها خارق للعادة و ستايل رسم هذه المانهوا فريد و حتى رسم الملامح جريء و يوصل إليك أحاسيس الشخصيات و ما تنويه , رسم القتالات من زوايا متعددة فخم كأنك تتابع أنمي بتحريك رهيب .
    تقييمي لرسم هذه المانهوا هو : 9/10 .

    نقاط ضعف هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    بإستثناء أن البطل متهور و غالبا ما يضع نفسه في مواقف لا يحسد عليها فالبطل متكامل , كما أنه بإمكان البطل دائما أن يخفي نواياه إلا أنه دائما ما يختار الوضوح و يمضي مع أول قرار يتخذه , و لكن هذا طبيعي فالبطل بعقلية عسكرية و هذا لأنه قائد القوات العسكرية الفرنسية .

    قصة المانهوا :

    تقريبا لا أجد أي عيب في قصة هذه المانهوا فأحداثها متسارعة و ليس بها أي تمطيط بتاتا و الكاتب يشبع فضولك و الكاتب يوصل البطل لمبتغاه في الفصل 35 و هو نهاية الأرك الأول و هذا سريع بالنسبة للمانهوا .

    رسم المانهوا :

    رسم المانهوا تحفة لا توصف و الرسم من زوايا متعددة متقن مما لا يترك لك أي جانب سلبي عدا شيء متعمد من الكاتب نفسه أنه يهمل التفاصيل الدقيقة من بعيد عن قصد كأن يرسم أصابع الأقدام ملتصقة  لكن تقريبا فهذا جزء من ستايل الرسم و لن تلاحظه بتاتا إلا إن ركزت النظر أو كنت ناقد محترف .

    نقاط نختلف عليها جميعا :

    شخصية البطل :

    لن نختلف بتاتا على أن البطل قوي و شخصيته فريدة و يستحق كل التطبيل و النفخ عن جدارة .

    قصة المانهوا :

    النقطة التي أعلم أن الكثير سيختلف بخصوصها هي موت و إعادة إحياء البطل كانغ تشان و سيقول الكثير بأنها قصة مكررة بالرغم من أنها حدث في أول المانهوا و إنتهينا , لا أعلم لماذا ينتقد الكثير هذه النقطة فالأعمال الكورية و الصينية كانت تستخدم هذه النقطة منذ القدم و أعلم بأنها لن توقفها و أنا شخصيا ليست لدي مشكلة معها و من كانت لديه مشكلة مع هذه النقطة فأنصحه بترك الأعمال الكورية و الصينية جملة و ليتابع شيء آخر . و لكن لابأس لكل رأي و كل شخص حر في رأيه لكن فقط لا تحاول فرض رأيك على الطرف الآخر بالقوة , هذا و فقط .

    رسم المانهوا :

    فالنتفق جملة على أن الرسم خارق و قوي لا يترك لك أي نقطة لتتحدث عنها بالسلب .

    أخبروني أنتم ما رأيكم في هذه المانهوا و ما الذي تراه ييتحق النقد في هذه المانهوا و ما الأشياء الجيدة برأيك .

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف