شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا Weak hero للبطل الضعيف أكشن و فنون قتالية

                   مانهوا " Weak hero " أو مانهوا " البطل الضعيف " مانهوا بفكرة غير اعتيادية تتحدث عن البطل إيون الذي يمتلك جسد نحيل يشبه جسد الفتيات لكنه يمتلك عقل أفعى يستطيع تدمير به خصومه نهائيا , هذه المانهوا قصتها تتحدث عن قتالات الشوارع من خلال طالب الثانوية النحيل جراي إيون و الذي يعوض عن افتقاره للقوة الجسمانية بعقله الذكي .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا Weak hero للبطل الضعيف أكشن و فنون قتالية

                    قصة هذه المانهوا جميلة و مناسبة لكل من يدرس سواء في الثانوية أو الجامعة بحيث ستجد أن هذه المانهوا مليئة بأجواء التنمر و يتعين على البطل استخدام عقله للنجاة من التنمر و التغلب على متنمريه .

                    رسم هذه المانهوا تحفة و دقيق يبرز لك القتالات من زوايا مختلفة , كما أن ستايل الرسم فريد و مميز لهذه المانهوا و طريقة رسم الوجوه أيضا جيدة , و لو قارنا الرسم بالقصة فارسم هو الأفضل .


    قصة المانهوا :

    ينتقل جراي إيون ليدرس في ثانوية جديدة و لكنه لا يعلم بأن هذه الثانوية مليئة بالمتنمرين و الباحثين عن المشاكل , و لكن ما لا يعرفه متنمرو هذه الثانوية أيضا أن جراي ذو الجسد النحيل و النظرة الخجولة لا يمكن العبث معه . تبدأ أحداث هذه الثانوية بالتغير منذ إلتحاق جراي بها , فالمتنمرون يتم القضاء عليهم واحدا واحدا بواسطة جراي و الذي يستخدم أساليب ملتوية و عنيفة لسحق خصومه نهائيا و بلا عودة و المفاجئة أن كل من يراه لا يصدق أنه بهذه القوة و العنف , تابعو المانهوا لتعرفو كامل تفاصيلها .

    تصنيف المانهوا :

    مدرسي , دراما , أكشن , شونين , ويبتون .


    الحالة : مستمرة .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : Kim Jin-Seok .
    الكاتب : SEOPASS .
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Naver .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : بطل ضعيف , Yakanyeongung .
    المصادر : MAL , Baka-Updates manga , AniList ,  Animanga Wiki , Anime planet

    إعلان المانهوا :

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    من مميزات بطل هذه المانهوا أنه يستخدم عقله و ليس مثل أبطال الشونين الآخرين الذين لا يستخدمون أدمغتهم و يضحكون كثير , بطل هذه المانهوا بارع في استخدام دماغه في القتالات بالرغم من افتقاره للقوة الجسمانية , كما أنه بارع في تحطيم خصومه نهائيا بلا رجعة , زيادة على ذلك البطل متفوق في دراسته , كما أن البطل حاد في شخصيته و لا يصادق أحدا و كل هذا بسبب أن للبطل خلفية عميقة .
    تقييمي لبطل هذه المانهوا هو 8.5/10 .

    قصة المانهوا :

    قصة هذه المانهوا جديدة و خصوصا أن الكاتب عوض افتقار البطل للقوة الجسمانية باستخدامه لعقله , تسارع أحداث المانهوا و بناء الشخصيات بطيء و لكن عندما تدخل للحدث الرئيسي ستصبح الأحداث مشوقة , و الكاتب مع زيادة الفصول يضيف شخصيات رئيسية أخرى و هذا جيد بالنسبة للمانهوا . و لتقييم المانهوا بشكل جيد سنحلل توظيف الكاتب لثلاث تصانيف رئيسية الأكشن , الدراما و المدرسي .

    التصنيف المدرسي هو التصنيف الرئيسي لهذه المانهوا و قد كان بإمكاننا تجنب تقييم المانهوا من خلال هذا التصنيف و لكن نلجأ فقط لهذا التصنيف لأنه لا يوجد تصانيف أخرى كثيرة , إبداع الكاتب في هذا التصنيف كان جيد حيث أن جراي إيون هو طالب متفوق في دراسته , و أغلب أحداث المانهوا تدور في المدرسة الثانوية كالقتالات و الحوارات .
    تقييمي لهذا التصنيف 9.5/10 و هذا فقط لأنه التصنيف الأساسي .

    تصنيف الأكشن تم توظيفه بشكل قوي من خلال معارك الثانويات و قتالات جراي إيون التي تتسم بكونها قتالات ذكية يستخدم فيها جراي الحيلة لتعويض ضعفه و افتقاره للقوة و يحطم خصومه بكل عنف لكن نظرا لأن المانهوا ليست كلها مليئة بالقتالات و تعقبها فترات ركود فسألجأ لتقييم المانهوا :
    بـ 7.5/10 فقط .

    الدراما تم توظيفها بشكل قوي و جسدها الكاتب من خلال قصة معاناة جراي إيون و ماضيه مع الثانوية القديمة التي كان يدرس بها و لكن تجنبا لكي لا أحرق على أي أحد فسأكتفي بهذا القدر من الكلام .
    و تقييمي لتوظيف الدراما هو 9/10 .

    رسم المانهوا :

    رسم هذه المانهوا خارق و دقيق للغاية و تقريبا لا يترك لك أي سلبية لتعلق عليها , و ستايل رسم الشخصيات فريد من نوعه يعطي بصمته للمانهوا , رسم القتالات في هذه المانهوا من زوايا متعددة جيد و ممتع و ينقل لك القتالات بكل دقة و جودة .
    تقييمي للرسم هو 7/10 .

    نقاط ضعف هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    شخصية هذا البطل هي تقريبا من الشخصيات التي نادرا ما تجد لديها سلبيات , و لكن بالحفر قليلا عن مميزات و عيوب شخصية جراي إيون فسنجد أن من عيوبه أنه إنعزالي و انضمامه إلى مجموعة أخرى كان محض صدفة , و بذكاء بطل هذه المانهوا كان بإمكان الكاتب جعله يستخدم ذكائه في تشكيل مجموعة قتالية و لكن لا يهمنا ففي الأخير هذا ما أراده الكاتب .

    قصة المانهوا :

    عيب هذه المانهوا أن بدايتها مملة و لتتشبث بالقصة و تكملها تحتاج على الأقل لقرائة حوالي 15 فصل و لكن المشكلة أن هذا العيب لا يتوقف هنا فبانتهاء أرك ما نعود للملل من جديد مع حكايات ليس لها داعي و تمطيط في الأحداث يحتاج منك قرائة عدة فصول لتخطيها .

    رسم المانهوا :

    الستايل و طريقة رسم الوجوه و تفاصيل رسم المانهوا كلها جيدة باستثناء الثيم العام للمانهوا يحتاج للإتقان أكثر كما أنا الرسام عليه رفع جودة الرسم أكثر لو كان بالإمكان إلا أنني أعتقد أن كل هذا  لأنه يتماشى مع ميزانية العمل الخاص به .

    نقاط نختلف عليها في هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    بالنسبة لي البطل في الأول يكون انعزالي و عبارة عن ذئب وحيد فأظن بأنه كان بإمكان الكاتب أن يجعل من البطل يستخدم عقله للخروج من هذا المأزق و خصوصا أن المخاطر تحيط بالبطل من كل جهة , و لكن الكاتب جعل أمر هذا للظروف بحيث أنه اكتسب معارف و أصدقاء من خلال الظروف الصعبة و هذه النقطة ربما نختلف عليها و خصوصا أن البطل ذكي جدا .

    قصة المانهوا :

    بناء شخصيات هذه المانهوا بطيئ و أيضا تسارع الأحداث يأخذ وقتا من الكاتب لوضع النقاط على الحروف قد يستمتع البعض مع هكذا شيء لكني متأكد من أن الغالبية تكره تقدم أحداث المانهوا البطيء و خصوصا أن المانهوا لوحدها تتخللها فترات ركود , الكاتب فيها يبطئ من سير الأحداث ليبين لنا معالم القصة .

    رسم المانهوا :

    رسم هذه المانهوا يميل لرسم بيئة إنتشار العصابات و الإجرام لكن إن كنا سنختلف على هذه النقطة أم لا أو إن كانت هناك نقاط سنختلف عليها في رسم هذه المانهوا فلا أعلم صراحة , ضعو لي رأيكم في التعليقات .


    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف