شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا The breaker أقوى مانهوا فنون قتال مدرسية

                     المانهوا الكورية هي ذلك العمل الصوري الذي يتناول قصة من نوع ما مثل مانهوا " The breaker " التي تحكي قصة فتى طالب المدرسة الثانوية شيون . شيون الذي يعيش حياة مدرسة ليست بالعادية تماما فبطلنا شيون فتى متنمر عليه و يتم ابتزازه بمبالغ مالية تفوق قدرته و إلا فسينال الضرب , و لكن في إحدى الأيام يلتقي بمعلم جديد ينتقل إلى مدرسته و يعين كمسؤول على فصله , و بالصدفة يكتشف فتى الثانوية شيون أن معلمه شين محترف فنون قتالية غير عادية , يا ترى ماذا سيحصل بعدها , و هل بهذا سيكون لي شيون قادرا على اللتخلص من المتنمرين حوله ؟ .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا The breaker أقوى مانهوا فنون قتال مدرسية

                     هذه المانهوا من أعظم ماقرأت إستخدام فنون القتال و الحركات تحفة بصرية أقرب للواقع , إن كان هناك أية مانهوا أقرب لأعمال الأنمي في التحريك و تسارع الأحداث فستكون هذه هي , في الفصول المتقدمة ستحس بأنك لا تقرأ مانهو , ستحس بأنك تشاهد أنمي يرفع من كمية الأندرينالين في دمك .

                     هذه المانهوا من النوع الذي تتسارع أحداثها و تزداد حماسا بعد كل فصل تقرأه فتطور البطل لا يعرف حدود أبدا أشبه بشخصية سون جين وو من مانهوا Solo leveling , و لكن قد لا تشدك فصول المانهوا الأولى و خاصة لو كنت جديد على عالم المانهوا فسيتحتم عليك أن تصل لـ 10 فصول على الأقل , بعدها و بنفسك لن تستطيع التوقف و ستطلب المزيد و المزيد من الفصول , ستتسائل إلى متى سيتسمر البطل بالتطور , و هل يعرف تطوره حدودا أصلا ؟ .

    قصة المانهوا :

    لي شيون فتى يتنمر عليه زملائه في الثانوية و يهددونه بطلب مبالغ مالية مبالغ فيها من أجل المتعة , في أحد الأيام يلتقي بمعلم جديد في صفه يدعى شين وو , هذا المعلم الكوميدي , يتقن أخطر فنون القتال على وجه الأرض , بينما شيون يتمشى في أحد أزقة كوريا الجنوبية يشاهد معلمه يُتنمر عليه من أفراد مجهولي الهوية و الغريب أنه كان يتفاداهم بدون شعور ليبرز حقيقته فيسقط كل فرد منهم بضربة واحدة مع حركات قد لا تشبه فنون القتال الإعتيادية , فيطلب شيون من معلمه أن يعلمه فنون القتال للدفاع عن نفسه , ياترى هل سيعلم شين فنون القتال الغامضة لشيون ؟ و هل سينجح كفتى يتقن فنون القتال . القصة و الحبكة في هذه المانهوا غير اعتيادية و عميقة في نفس الوقت . ستراقب تطور بطل هذه المانهوا بكل ذهول ! .

    إقترحت هذه المانهوا ضمن توصية : أفضل تجميعة مانهوا كورية على الإطلاق . راجع هذه المقالة فستجد العديد من المانهوا الفخمة في إنتظارك .

    كما أن لنفس كاتب هاته المانهوا مانهواتين أخرتين :
    1- مراجعة مانهوا Trinity wonder قوى خارقة و فنون قتالية : هاته المانهوا مكتملة و يمكنك الإستمتاع بها جملة واحدة .
    2- مراجعة مانهوا Promised orchid خيال و أكشن خرافي : هاته المانهوا مستمرة و بها عدد فصول كبير يمكنك البدأ بقرائتها كما أنها أفضل من سابقتها من ناحية القصة .

    تصنيف المانهوا :

    فنون قتال , دراما , كوميديا , أكشن , سينين , مدرسي , قوة خارقة , رومانسي .

    الحالة : منتهية .
    عدد الأجزاء : جزئين .
    الرسام : بارك جين هوان
    الكاتب : جيون جيوك جين
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Daiwon .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : المحطم , Breaker .
    المصادر : MAL , Baka-Updates manga , AniList,  Animanga Wiki , Anime planet

    إعلان المانهوا :

    شخصيات المانهوا :

    سوبر إس أنمي -shi-woon yia
    shi-woon yi . شخصية رئيسية
     
    Chun-Woo Han - سوبر إس أنمي
    Chun-Woo Han . شخصية رئيسية




    Un-Wol - سوبر إس أنمي
    Un-Wol . شخصية رئيسية


    Shi-Ho Lee - سوبر إس أنمي
    Shi-Ho Lee . شخصية رئيسية


    Jin-le Kwon - سوبر إس أنمي
    Jin-le Kwon . شخصية رئيسية


    Sera Kang - سوبر إس أنمي
    Sera Kang . شخصية رئيسية


    Sae-Hie - سوبر إس أنمي
    Sae-Hie . شخصية داعمة


    Chang-Ho - سوبر إس أنمي
    Chang-Ho . شخصية داعمة

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    شخصية البطل لي شيون درامية كثيرا و هي من النوع الضعيف في البداية و لكن يصبح أقوى فأقوى مع تقدم الفصول , بالرغم من أن بطل هذه المانهوا تتخلله بعض السلبيات إلى أنه يمتلك إيجابيات كثيرة , مثلا شيون أعطاه الكاتب إرادة قوية فهو يحاول التغلب على متنمريه و بطل هذه المانهوا لديه إصرار و إرادة خارقة تمكنه من كسب قوى كبيرة و كما تقول الحكمة في الشدائد ترى معادن الأشخاص , لي شيون عند الشدائد تستطيع رؤية إصراره و عزمه كما أنه من نوع الأبطل الذي يكون الأضعف ثم يصبح الأقوى .
    تقييمي الشخصي لشخصية شيون هي 8/10 .

    قصة المانهوا :

    قصة مانهوا The breaker دخلت قلبي كأفضل قصة مانهوا و لكن يستوجب علي ترك مشاعري الشخصية جانبا و محاولة التفريق بين إيجابيات و سلبيات هذه المانهوا بكل موضوعية , و لمناقشة هذه المانهوا بشكل أفضل سنستعين بثلاث تصانيف و لنراجعها " الأكشن , الدراما , الفنون القتالية " .

    الأكشن في هذه المانهوا لا تكفيني الجمل لأصفه من قتالات جومونريونغ ضد مدارس الفنون القتالية الأخرى أو قتالات شيون الدامية و التي غالبا ما تنتهي بتحطيم جسد شيون كاملا , أو حتى قتالات المدعوين بالنجوم الأربعة و تقنياتهم الخطيرة .
    الأكشن في هذه المانهوا أقرب للواقع , أي أن الكاتب أخذ فكرة الفنون القتالية و توسع فيها و خلط لنا الواقعية بالخيال ليأتيني بمزيج قوي و دسم يشبع رغبة القراء .
    الأكشن أعطيه 10/10 و من قرأ هذه المانهوا يعرف لماذا .

    الدارما في هذه المانهوا من عالم آخر , و لو أردت أن أتحدث عن الدراما فعن أي شيء أتحدث , هل أتحدث عن علاقة معلم الفنون القتالية بتلميذه و التي تم وصفها في هذه المانهوا بأنها علاقة تفوق رابطة الدم بل و أقوى حتى من علاقة الوالد بولده , أم أتحدث عن موت أعظم الشخصيات الرئيسية بشكل درامي , أو حتى هل أترك مواقف لي شيون الدرامية من خلال معاركه الدامية و التي يصل فيها لحد تحطيم جسده كاملا .
    10/10 هو تقييمي للدراما .

    الفنون القتالية في هذه المانهوا لم أشهد لها مثيل و لا في أي مانهوا أو عمل آخر , الكاتب تمكن من نقل الفنون القتالية الواقعية و دمجها مع الخيال ليأتينا بمزيج تكاد لا تجده في أي مانهوا فنون قتالية أخرى فتخيل معي أن ما يسمونه بالكي أو الطاقة الداخلية لجسم الإنسان موجود فعلا و هناك بعض من الرهبان و ممارسو الفنون القتالية تمكنو من فعل أشياء يعز الإنسان الطبيعي عن فعلها مثل تحطيم صخرة بضربة يد أو التصدي لطعنة رمح في أضعف منطقة لجسم الإنسان , يأتيك كاتب هذه المانهوا و يخلط لك الواقع مع الخيال لعطيك تحفة تسيل اللعاب .
    تقيمي لتصنيف الفنون القتالية هو 10/10 .

    رسم المانهو :

    رسم القتالات في هذه المانهوا دموي للغاية و واقعي مثل تحركات البشر مع إضافة بعض الخيال مثل إمكانية تحطيم الحائط بلكمة , و ستايل رسم الشخصيات فريد و نقطة قوة لهذه المانهوا إلا أن هذه المانهوا لم تكن ملونة و بالرغم من ذلك رسم الأكشن لم أر مثله في أي مانهوا .
    تقييمي لرسم هذه المانهوا هو 9.5/10 .

    نقاط ضعف هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    شخصية بطل ماهوا The breaker يميل لأن يكون دراميا في كثير من الأحيان و بشكل مبالغ فيه بحيث أنه يصبح مزعج و بكاءا خصوصا عندما يشفق على نفسه , نعم أشفق على نفسك و ستنقلب حياتك إلى جحيم , هكذا يفعل شيون أحيانا , إلا أن شخصيته في تطور مستمر مع تصاعد الأحداث و هذا شيء إيجابي , نقطة أخرى , أو سلبية أخرى نضيفها لشيون أنه فاشل من كل النواحي في البداية , حتى أنه فكر في بيع صديقته من أجل النجاة و لكن جيد أنه فقط فكر و لم يطبق بل تراجع عن الفكرة .

    قصة المانهوا :

    قصة The breaker هي تحفة من التحف في كل من عالم المانهوا و المانجا و حين أتحدث عن سلبياتها أشعر كأنني أخرب ذلك العمل الإبداعي للكاتب , فمن الصعب أن تجد سلبية في قصة هذه المانهوا , و إن كانت هناك سلبية فسأقول بأن بداية The breaker عادية و كأي مانهوا أخرى مما سيجعل القراء يسحبون عليها من أول فصل أو يضعونها كمانهوا إحتياطية , لو أمكن للكاتب أن يجعل بداية المانهوا سريعة و متصاعدة الأحداث من الأول مع بناء سريع و متقن للشخصيات لما بقية بقعة في العالم لم تسمع بمانهوا The breaker .

    رسم المانهوا :

    الرسم لا أستطيع إيجاد أي سلبية فيه لا من حيث ستايل الرسم و لا من حيث طريقة رسم وجوه شخصيات The breaker و كله عشرة على عشرة باستثناء أن الرسم باللون الأبيض و الأسود خلافا لكل المانهوا ولكن هذا لأن هذه المانهوا قديمة لذلك لا مجال للإنتقاد .

    نقاط قد نختلف عليها :

    شخصية البطل :

    قد يرى البعض أن شيون البكاء شيء عادي و الدراما المبالغ فيها التي يصدرها مبررة لأن شيون أحس بالمعاناة أما بالنسبة للبعض الآخر سيرى أن هذا أمر مزعج و سيء و خصوصا بطائه في كل وقت , و الدراما الزائدة أصبحت غير مبررة , ولكن لكل شخص رأي و هو حر .

    قصة المانهوا :

    قد ينتقد البعض هذه المانهوا بسبب أنه سحب عليها من البداية فالبداية عادية و ليست بذلك التمييز أما الأغلبية مثلي فسيجد بأن البداية كانت مناسبة لبناء الشخصيات و لشرح معالم القصة .

    رسم المانهوا :

    في الرسم لا يوجد ما يختلف عليه و خصوصا أنني بررت لكم لماذا كانت بالأسود و الأبيض , كما أن الأبيض و الأسود هو ستايل للرسم على كل حال .

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف