شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا Promised orchid خيال و أكشن خرافي

                      إذا كنت من عشاق مانهوا الخيال و الأكشن فأكيد ستعجبك تحفة " Promised orchid " أو مانهوا " الأوركيد الموعودة " بقصة عميقة و غامضة مع رسم خارق يبرز جميع التفاصيل الدقيقة للمانهوا و التحركات القتالية , بطل هذه المانهوا هو جاي شين أو يانج جاي شين يتقابل مع كيانات غامضة من عالم آخر تدعى الأطياف , هذه الكيانات خطيرة على البشر و لكن الغموض الذي يلف القصة يجعلك تطلب المزيد من الفصول و خصوصا الغموض الذي يلف البطل بحد ذاته . 

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا Promised orchid خيال و أكشن خرافي

                      ستبدو لك المانهوا في الفصول الأولى عادية أو جيدة نسبيا مع رسم جذاب بدون عذاب , و لكن مع التقدم في الفصول ستتعلق بهذه المانهوا للغاية و سيمكنك إنهائها في جلسة واحدة خصوصا مع تطور شخصية البطل جايسون و نموه مع تعقيد الأحداث .

                     جدير بالذكر أن مؤلف هذه المانهوا هو نفسه مؤلف مانهوا The breaker و من قرأها فهو يعرف عن ماذا أتحدث , روعة القصة , بناء الشخصياة , قوة الحبكة , و الرسم الخارق للمانهو كلها معروفة عن مؤلف هذه المانهوا .

    إقترحت هذه المانهوا ضمن توصية : أفضل تجميعة مانهوا كورية على الإطلاق . راجع هذه المقالة فستجد العديد من المانهوا الفخمة في إنتظارك .

    قصةالمانهوا :

    يانغ جاي شين فتى عادي يعمل لدى إحدى المكاتب الصغيرة المتخصصة في نقل البضائع , دائما ما يتكرر عليه حلم فتاة ذات شعر أحمر تطلب النجدة , في إتجاهه نحو عمله المعتاد يجد عرافة على قارعة الطريق و لكنه لا يؤمن بالدجل فتناديه العرافة و تصر عليه فيقدم إليها و تقرأ له طالعه فتخبره بأنه لن يستطيع الهروب من قدره المحتوم و أخبرته بنصيحة مفادها : ينما تسير وفق قدرك، لا تنسى "الأعين التي ترى الحقيقة" .

    تصنيف المانهوا :

    اكشن , خيال , كوميديا , سحر , دراما , وحوش , سينين , ويبتون , رعب , فانتازيا .


    الحالة : منتهية .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : بارك جين هوان .
    الكاتب : جيون جيوك جين .
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Naver .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : الأوركيد الموعودة , Nanyak .
    المصادر : Baka-Updates manga , AniList , Anime planet

    شخصيات المانهوا :

    Yang Jaesin . شخصية رئيسية
    Yang Jae shin . شخصية رئيسية

    Yeon Jukha . شخصية رئيسية
    Yeon Jukha . شخصية رئيسية

    Socheon . شخصية رئيسية
    So cheon . شخصية رئيسية

    Hongyeon . شخصية داعمة
    Hong yeon . شخصية داعمة

    Golden crown  . شخصية داعمة
    Golden crown  . شخصية داعمة

    The gurdian . شخصية داعمة
    The gurdian . شخصية داعمة

    شخصية داعمة
    شخصية داعمة

    Ishia . شخصية داعمة
    Ishia . شخصية داعمة

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    بما أن ستايل سير أحداث هذه المانهوا بدا في أولها و كأنها مانهوا بتصنيف شرحة من الحياة فالبطل في أول القصة بدا و كأنه كأي شخصية إعتيادية يعيش يعمل يتبضع , و لكن كل هذا إختلف مع توالي بضعة فول من المانهوا , فشخصية البطل تدريجيا بدأت بالتغير مع تغير مجريات القصة , و لهذا يصعب علي الحكم على شخصية البطل و تقييمه , فالبطل ليس بشخص طموح و لا يملك أي أهداف مستقبلية و يعيش للحاضر فقط حتى تبدأ بعض الظواهر الخارقة بالحدوث حوله و من هنا تبدأ شخصية البطل بالتحسن , فبإعتقادك كيف ستكون شخصية البطل بعد حدوث كل الكوارث من حوله , بالطبع ستصبح شخصية أقوى و أقوى مع كل مشكلة يحلها و لهذا ألجأ إلى تقييم شخصية البطل في أواخر فصول المانجا و التي من خلالها يبدو البطل أفضل .

    هذا البطل من الصعب التمعن و تحليل شخصيته المعطاة من قبل الكاتب لذا أترك لكم الأمر للحكم على شخصية البطل من خلال قرائتكم لفصول هذه المانهوا .

    تقييمي الشخصي لشخصية جايسون شين هو 7/10 مستحقة .

    قصة المانهوا :

    بداية قصة هذه الماهوا كأغلب المانهوا الأخرى , و لكن مع تقدم الفصل كل هذا يتغير , تبدأ بالتصاعد و التسارع مع كل فصل جديد , مخك لن يستوعب مدى تسارع الأحداث و سينتهي بك الأمر إلى قراءة المزيد و المزيد من الفصول , في وسط هذه المانهوا ستجد أحداثها مشتعلة نااار و في كل فصل تقريبا يكشف لك الكاتب عن حيثية من حيثيات غموض هذه المانجا , و لنقيم هذه المانجا بشكل أحسن فسنراجع تصنيفاتها الثلالث الرئيسية , هل أبدع فيها الكاتب أم لا , و هذه التصنيفات هي , الغموض , الأكشن , و الفانتازيا .

    الغموض أبدع الكاتب بشكل خرافي في توظيفه لتصنيف الغموض في هذه المانجا فمن بداية المانهوا و أنا أتسائل عن أصل كل تلك المخلوقات المدعوة بالأطياف و لكن حنكة الكاتب ليس فقط في تويظيفه للغموض بل حتى في طرق كشفه للغموض الذي يلف المانهو إما عن طريق قصة جانبية إضافة لقصة البطل أو إما بإعتراف أحد الكيانات التي تعرف بض الأشياء و بالتالي لن تمل فهذه المانهوا ليست مثل تلك الأعمال الأخرى التي تستغرق سنوات ليكشف لك الكاتب أمرا فقط بل سريعا ما يكشف لك جانب من جوانب الغموض و الغموض الذي يلف هذه المانهوا تقريبا لا ينتهي .
    و بناءا على هذا تقييمي لتصنيف الغموض هو 9.5/10 .

    الأكشن في بداية هذه المانهو يكون الأكشن بسيط نوعا ما و لكن مع تتالي أحداث هذه المانهو لا يبقى تصنيف هذه الأكشن بسيطا فقط بل يتحول إلى خرافي بمعنى الكلمة فالقتالات و النزالات بين البشر و الوحوش فخمة و تنتقل موازين القوى من طرف إلى طرف تارة و أخرى , كما أن البطل من النوع الذي يخبأ قوى خفية بداخله .
    تقييمي لهذا التصنيف هو 8/10 .

    الفانتازيا و توضيفها في هذه المانهوا خارق للعادة و تتجسد الفانتازيا في هذه المانهوا في رسم الأطياف و الوحوش بطريقة مهيبة و رسم العالم الذي تقطنه هذه الأطياف بشكل إبداعي مشابه لعالم البشر .
    تقييمي لهذا التصنيف هو 8.5/10 .

    رسم المانهوا :

    الرسم العام لهذه المانهوا خارق و ستايل رسم الوحوش و ستايل رسم ملامح وجه البشر خارق فالكل يعرف ستيال رسم The breaker و ستايل رسم هذه المانهوا مقتبس منها . أما الرسم العامل فقد كان إبداعي و متميز مثل رسم عالم البشر أو مثل رسم عالم الوحوش , عكس الإهتمام برسم التفاصيل تماما فلم يكن لا بتلك الروعة و لا بذلك السوء .
    بناءا على كل هذا أقيم رسم هذه المانهوا بـ 9.5/10 .

    نقاط ضعف هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    بطل هذه المانهوا غير منافق و صادق مع نفسه و مع غيره ويقولها بصراحة أنه يفضل نفسه على أي أحد و لا يقبل بأن يضحي بنفسه لأجل أي أحد و هذا ما قد يبدو للبعض على أنه تعجرف أو وقد يكرهوه لهذا السبب إلا أن هذه النقطة هي تعجبني في البطل , فقد سأمنا من تكرار من سيناريو البطل المغوار الذي إما يتحدث عن هراء الصداقة أو إما أن يدعي التضحية بنفسه في سبيل حب الغير كما أنه من المنطقي و المريح أكثر تواجد بطل بهذه الصفات الواقعية بإستثناء أن البطل ليس له أهداف بعيدة المدى و مرتاح مع ما يفعله في الحاضر و هي السلبية الوحيدة التي أراها في البطل .

    قصة المانهوا :

    قصة هذه المانهوا من كل النواحي إبداعي و تقريبا لا أجد أي سلبية في هذه القصة بإستثناء أن بداية هذه المانهوا كانت إعتيادية و قد يحكم عليها المتابع من أول فصل على أنها مانهوا عادية إن لم يكمل قراءة بقية الفصول , أما خلاف ذلك فقصة هذه المانهوا ممتازة .

    رسم المانهوا :

    رسم المانهوا العام إبداعي و خصوصا رسم الوحوش و العالم الذي تعيش فيه و ستايل رسم وجوه الشصيات و ملامحها فريد من نوعه إلا أن الإهتمام بالتفاصيل الدقيقة مهمل من طرف الرسام عن عمد مثل لصق أصابع القدم مع بعضها من بعيد تقريبا هو النقطة السلبية الوحيدة في هذه المانهوا كما أنه تقريبا لا يمكن إعتبارها نقطة سلبية بسبب أنه تدخل ضمن ستايل الرسم .

    نقاط نختلف عليها جميعا :

    شخصية البطل :

    شخصية البطل أعتقد أننا كلنا سنختلف في آرائنا عن شخصية البطل في البداية , بعض منا يراه كول و هادء و هذا ما يحبون فيه و البعض الآخر سيراه على أنه شخصية مملة .
    أيضا نقطة أن البطل لا يحشر أنفه في مشاكل الآخرين و لا يحب تقديم المساعددة للغير هذه حتما ستجنن بعض المتابعين كيف أنه لا يحب تقديم المساعدة و نحن تعودنا على أبطال الشونين الذين يدعون الخير للناس و البعض الآخر سيراه على أنه حتما الشيء الجيد من دون نفاق و كذب على النفس فشخصية البطل لا يكذب أبدا على نفسه و لا يزيف مشاعره الخاصة و يقول لك مباشرة ما في رأسه بدون لف أو دوران .
    أما باستثناء هذا كله فشخصية البطل بعد عدة فصول لن نختلف كلنا على أنه جيد و تتطور كثيرا .

    قصة المانهوا :

    باستثناء سير الأحداث ببطئ في أول المانهوا و استغراق الكاتب منه وقتا لبناء الشخصيات و توضيح منحى و مضمون قصة المانهوا فكل جوانب القصة ممتازة بشكل لا يصدق و القصة مبتكرة و جديدة أيضا .

    رسم المانهوا :

    تقريبا لا أجد أي ينقطة في رسم المانهوا قد نختلف عليها باستثناء رسم التفاصيل الخاص بالكاتب و أسلوبه في رسم التفاصيل عن عمد و السابق لي ذكره في نقطة "نقاط ضعف المانهوا" فمعظمنا سيراه جيء إيجابي و القلة يطلبون الكمال في رسم المانهوا .

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف