شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا Eleceed خيال أكشن و قوى خارقة

                   هل تحب ذلك النوع من المانهوا التي تتمحور قصتها حول أشخاص يمتلكون قوى خارقة ؟! , هل تحب مانهوا الأكشن ذات السرد القصصي الجيد و الحبكة القوية ؟! , إذا كانت إجابتك بنعم فمانهوا " Eleceed " هي المناسبة لك مع قصة مشوقة و عميقة , كما ألفت إنتباهك إلى أن مؤلف هذه المانهوا هو نفسه مؤلف مانهوا " Noblesse " مع قصة مختلفة تماما لذلك أخبرك بأن هذه المانهوا ستكون مشوقة .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا Eleceed خيال أكشن و قوى خارقة

                   رسم هذه المانهوا متعوب عليه فجودته عالية و ستايل رسمه فريد و متقن و من قرأ مانهوا Noblesse يمكنه فهم ما أقصده فمؤلف هذه المانهوا مبدع بحق من كلا الناحيتين الرسم و القصة .

                  تصنيف هذه المانهو هو الخيال و القوى الخارقة لكنها لا تخلو من عنصر الكوميديا فإستخدام الكوميديا في هذه المانهوا ساخر و مرتجل بشكل مضحك زيادة عن اللزوم .

                  إقترحت هذه المانهوا ضمن توصية : أفضل تجميعة مانهوا كورية على الإطلاق . راجع هذه المقالة فستجد العديد من المانهوا الفخمة في إنتظارك .

                  أيضا لنفس الكاتب مانهوا أخرى منتهية أنصحك بالإطلاع عليها : مراجعة مانهوا Noblesse أكشن دراما و غموض .

    قصة المانهوا :

    جي وو فتى يدرس في المرحلة الإعدادية لا يمتلك أصدقاء بسبب قدرة غريبة يمتلكها باستثناء القطط فهو يحب الإعتناء بها و يعتبرها أصدقائه , في أحد الأيام يجد قط شارع مرمي و مغطى بالدماء ينتشله من الشارع و يعالجه ثم يطعمه فيكتشف بأن هذا القط بداخله إنسان متنكر على هيئة قط هرب من إحدى القتالات العنيفة و هذا الشخص يدعى كايدين أقوى مستيقظ مستقل فيعرف جي وو من القط بأن قدرته الفريدة التي يمتلكها تنتمي للمستيقظين و الذين عادة هم أصحاب قوى خارقة , فيبدأ مسار حياة جي وو بالتغير تدريجيا مع كايدين فيجد نفسه في عمق عالم المستيقظين فيا ثرى كيف سيكمل حياته ؟ .

    تصنيف المانهوا :

    قوى خارقة , خيال , أكشن , كوميدي , دراما , مدرسي , ويبتون .

    الحالة : مستمرة .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : Lee Gwang Su .
    الكاتب : Son Jae Ho .
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Naver .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : بذور الكهرباء , تجاوز الكهرباء , Electroid .
    المصادر :  Baka-Updates manga , AniList ,  Animanga Wiki , Anime planet

    شخصيات المانهوا :

    Ji-Woo Seo .شخصية رئيسية
    Ji-Woo Seo .شخصية رئيسية

    Kayden Break . شخصية رئيسية
    Kayden Break . شخصية رئيسية

    Ji-Young Yoo . شخصية داعمة
    Ji-Young Yoo . شخصية داعمة

    Ji-Suk Yoo . شخصية داعمة
    Ji-Suk Yoo . شخصية داعمة

    Su-Bin Lee . شخصية داعمة
    Su-Bin Lee . شخصية داعمة

    Woo-In . شخصية داعمة
    Woo-In . شخصية داعمة

    Cortin . شخصية داعمة
    Cortin . شخصية داعمة

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    بالنسبة لشخصية البطل لا أجد إيجابيات كثيرة لديه و مع ذلك فالبطل لا بأس به فهو مصر و يتحدى الصعوبات برحابة صدر كما أن لديه هواية غريبة يطعم القطط و يعتبر القطط أصدقائه الوحيدون و هذا بسبب أنه لم يستطع تكوين أي صديق خوفا من أن يكتشفو قوته الغريبة و التي لم يعلم طيلة حياته بأنها تنتمي للمستيقظين حتى يلتقي بكايدن .
    شخصية البطل أقيمها فقط بـ 6/10 و ذلك لأنه خجول و يفتقر للكثير من الأمور .

    قصة المانهوا :

    قصة هذه المانهوا جديدة و مبتكرة تتحدث عن أشخاص يمتلكون قوى خارقة في الخفاء يدعون بالمستيقظين , تدعمهم جمعيات خاصة و تساعدهم على تحسين قواهم حتى يعودو بالنفع على الحمعيات , و من ضمن المستيقظين هناك أشخاص لا ينتمون إلى أي جمعية و يدعون بالمستيقظين المستقلين . لنحلل جوانب القصة جيدا نحتاج إلى تحليل ثلاث تصنيفات رئيسية لهذه المانهوا , و تصنيفات هذه المانهوا الأساسية هي الأكشن , القوى الخارقة , و الخيال .

    الأكشن تم إضافته بشكل جيد و القتالات قوية بالرغم من ندرتها في هذه المانهوا فهي مانهوا كثيرة الحوارات , ولكن القتالات تتزايد مع تزايد الفصول مم يحسن عنصر الأكشن .
    أقيم تصنيف الأكشن بـ 7/10 فقط .

    القوى الخارقة في هذه المانهوا مبتكرة و بقصة وفكرة جديدة مختلفة عن بقية المانهوا حيث أن لكل شخص مستيقظ قوى مختلفة عن الأخر .
    بما أن الفكرة مبتكرة فأقيم هذا التصنيف بـ 8/10 .

    الخيال يندرج في هذه المانهوا ضمن إمتلاك الشخصيات للقوى الخارقة و ما يمكنهم فعله بهذه القوى الخارقة من تدمير و تخريب و تخطي للحدود البشرية , أضاف الكاتب الخيال في هذه المانهوا بشكل معقول و غير مبالغ فيه كما أن الخيال في هذه المانهوا ليس بالكثير .
    لذلك أقيم هذا التصنيف بـ 7/10 .

    رسم المانهوا :

    الرسم في هذه المانهوا خارق و دقيق جدا إلا أن ستايل رسم الوجوه لم يعجبني بالرغم من أنه لا بأس به و لكن ستايل الرسم عموما جيد , و رسم القتالات من زوايا متعددة جيد و لا يمكن أن نقول عنه شيء .
    تقييمي للرسم 8.5/10 .

    نقاط ضعف هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    شخصية البطل لم تكن جيدة أبدا , بالنسبة لي البطل خجول جدا و يجد الكثير من الحرج في التعامل مع الناس زيادة على أنه لطيف زيادة عن اللزوم و لديه عادة أنه يعتني بالقطط , كما أنه من النوع الذي لا يحتدث عن الأصدقاء كثيرا و هذا شيء ألفناه و أصبح مملا جدا , أما باستثناء هذا فالبطل لا بأس به .

    قصة المانهوا :

    جوانب الضعف في قصة هذه المانهوا ليست كثيرة بإستناء أن بناء الشخصيات و تسارع الأحداث في هذه المانهوا بطيء جدا و هي من النوع التي يجب عليك الإنتظار فصول كثيرة ليكشف لك الكاتب عن جوانب كثيرة من المانهوا و يضيف أحداث جديدة .

    رسم المانهوا :

    ستايل رسم الوجه لم يعجبني كثيرا و خصوصا طريقة رسم الشفاه التي تكبر من حجمهم قليلا , زيادة على أن ستايل رسم الشخصيات و كأنه أنثوي , و الكاتب يخلط عليك الشخصيات فتعتقد بأن شخصية ما هي ولد و هي في الأصل فتاة .

    نقاط نختلف عليها جميعا :

    شخصية البطل :

    بطل هذه المانهوا أعتقد بأن الكاتب أعطاه صفات مثيرة للجدل بحث أنه حرفيا تسبب إختلاف الفانز فمثلا البطل يعتني يحب القطط و يعتني بها , حتى انه يعتني بقطط الشارع و هذا أنا من وجهة نظري مضيعة للوقت و أمر سخيف نوعا ما فيمكنه الإكتفاء بتربية قط أو إثنين , إلا أن شخصا آخر سيقول لا بل هذا ما يميز شخصية هذا البطل و يجعله لطيفا نوعا ما فحتى المانهوا و كأنها مركزة على القطط بشكل مبالغ فيه , كما أن لطافة البطل يختلف عنها المتابعون و حبه للصداقة أيضا .

    قصة المانهوا :

    الشخيء الذي أظن أننا سنختلف عليه في هذه المانهوا هو طريقة بناء الشخصيات البطيئة , البعض ستعجبهم هذه الطريقة المملة و البعض الآخر لا , باستثناء هذه النقطة فلا أدري .

    رسم المانهوا :

    في الرسم سنختلف في أن ستايل رسم الوجوه ليس متقن إلى تلك الدرجة و خوصا مع الشفاه الكبيرة و أيضا رسم الشخصيات الأنثوي سيراه البعض عاديا أم البعض الآخر سيكرهون هذا الستايل مثلي .

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف