شخصيات

  • SEONG CHANG OOK سيونغ تشانغ أووك

    سيونغ تشانغ أووك من مانهوا "Lord of money " هو مساعد تشيون جونغ ميونغ إبن المدير التنفيذي لخامس أغلى شركة " مجموعة جي كيونغ...

  • SAITAMA سايتاما

    سايتاما البطل الغير الإعيادي من مانجا " One punch man " أو مانجا " رجل اللكمة الواحدة " , المميز في سايتاما أن يمارس م...

  • OH JOONG SEOK أوه جونغ سيوك

    أوه جونغ سيوك رجل العصابات البالغ من العمر 41 سنة من مانهوا Second life of a gangster , بعد أن ارتكب كل الأفعال الشنيعة يموت مغدور و يبعث...

  • TAK SE YEONG تاك سي يونغ

    تاك سي يونغ من مانهوا Rooftop sword master طالب ثانوية عادي يتعرض للتنمر من أبناء مسؤولي دولة كوريا فتتغير حياته كليا , إن كنت تظنها مثل أي...

  • YANG JAE SHIN يانغ جاي شين

    يانغ جاي شين من مانهوا Promised orchid و هي ثالث مانهوا لمؤلف مانهوا The breaker , كان يعيش جايسين حياة عادية و يعمل لدى شركة توصيل بأجر

  • I JIN YU إي جين يو

    يو إي جين فقد في رحلة طائرة و هو في عمر السبع سنوات هو و والده , والده توفي في حادثة تحطم الطائرة أما هو فنجى , ظنت أخته و جده في كوريا أ...

    مراجعة مانهوا Noblesse أكشن دراما و غموض

                    مانهوا " Noblesse " أو " النبلاء " هي مانهوا كورية  أو ويبتون بقصة خيالية مليئة بقصص مصاصي الدماء و أشخاص يتمتعون بقوى خارقة كما أنا غموض هذه المانهوا يطرح تسائل حول أصل مصاصي الدماء و هل يوجد مخلوقات غير مصاصي الدماء و كيف نشأ مصاصي الدماء , غموض و حبكة هذه المانهوا سيدفعك لطرح الكثير من التساؤلات , كما أن حبكة المانهوا ستشوقك لمعرفة الأحداث القادمة .

    سوبر إس أنمي - مراجعة مانهوا Noblesse أكشن دراما و غموض

                     محاسن هاته المانهوا لا تقف فقط عند القصة , الغموض و الحبكة فقط بل تتعدى إلى الرسم العالي الجودة و توفيق الرسام في إختيار ستايل رسم هذه المانهوا الذي يبرز القتالات الفخمة و رسمه للتفاصيل الدقيقة في المانهوا , كما لا ننسى عنصر الكوميديا الطاغي مع صديقنا فراكيشتاين حينما يكون جدي و صديقنا رايزل أيضا حين يحاول تعلم كيفية عمل هذا العالم التكنولوجي الجديد .

                    مشكل هذه المانهوا الوحيد هو أن القراء قد لا يعجبهم سير الأحداث البطيء و بناء الشخصيات الذي يأخذ وقته , قد يبدو ممل و لكن فور وصولك للأحداث الرئيسية لن تستطيع التوقف عن قراءة المانهوا .

                    إقترحت هذه المانهوا ضمن توصية : أفضل تجميعة مانهوا كورية على الإطلاق . راجع هذه المقالة فستجد العديد من المانهوا الفخمة في إنتظارك .

    أيضا للكاتب مانهوا أخرى مستمرة أنصحك بالإطلاع عليها : مراجعة مانهوا Eleceed خيال أكشن و قوى خارقة .

    قصة  المانهوا :

    في القديم ظهر للبشر أعداء مرعبون لم يسعهم سوى الهرب و محاولة النجاة و أثناء هروبهم عثرو على إحدى الكيانات , كائنات تدعى بالنبلاء " Noblesse " تعيش في منأى عن البشر , لم يبدي النبلاء لا رفضهم للبشر ولا قبولهم تجاه العيش بقربهم لعدم تشكيل أي تهديد , كان دائما على النبلاء أن يتدخلو لحماية البشر من أعدائهم كواجب قوي إتجاه ضعيف , مجد البشر هاته الكائنات و قدسوها إلى أن اضطر البشر للعيش بمفردهم نتيجة لتطورهم و الآن لا يعرف البشر أي شيء عن النبلاء .
    كاديس إتراما دي رايزيل أقوى نبيل و الملقب بالنبيل الحقيقي يستيقظ في القرن الواحد و العشرين بعد سبات دام لمدة 820 عام فكيف سيتعامل مع مجريات هذا العصر الجديد .

    تصنيف المانهوا :

    أكشن , كوميدي , دراما , غموض , الحياة المدرسية , سينين , قوى خارقة , ويبتون .

    الحالة : منتهية .
    عدد الأجزاء : جزء واحد .
    الرسام : Lee Gwang Su .
    الكاتب : Son Jae Ho .
    التقييم : جاري التحديث .
    الأستوديو : Naver .
    الترتيب : جاري التحديث .
    أسماء أخرى للمانهوا : النبلاء .
    المصادر : MAL , Baka-Updates manga , AniList ,  Animanga Wiki , Anime planet

    إعلان الأنمي :

    نقاط قوة هذه المانهوا ( هذا التحليل يتضمن حرق إقرأ المانهوا أولا ) :

    شخصية البطل :

    بطل هذه المانهوا هو النبيل المطلق كاديس إتراما دي رايزيل أقوى نبيل , و لكن الكاتب يخدعنا دائما و تعتقد بأن مساعده فرانكيشتاين هو البطل و تارة تعتقد بأنه كاديس , وتارة نحسبه فرانكيشتاين و لكن من الواضح أن القصة تدور حول النبيل و لهذا سأتحدث عن شخصية كاديس إتراما دي رايزل جنبا إلى جنب شخصية فرانكيشتاين 

    كاديس إتراما دي رايزل و الذلي لقبته الفتيات براي , و بما أن اسمه طويل لنستخدم إسم راي كاختصار , شخصية راي دائما ما تتصف بالغموض و الهدوء و البرود التام رغم كل الفوضى التي تحدث حوله إلا أنه لا يحدث أي ردة فعل و ردود أفعاله تكون مفاجئة إما حاسمة أو إما كوميدية لدرجة الموت من الضحك , راي دائما ما يكون آخر من يتدخل في المعارك و يكون هو الحاسم بينما جهله بتكنولوجيا العصر يجعل تصرفاته مضحكة , الكاتب كان ذكي في تحويل كل تلك التصرفات التافهة التي تصدر من راي إلى كوميديا مما لم يترك لنا أي سلبية لنتحدث عنها و لهذا أقيم راي بـ :
    أقيم كاديس إتراما دي رايزيل بـ 10/10 لأن الكاتب حول سلبيات راي كلها إلى كوميديا تضحكنا .

    فرانكيشتاين مساعد راي و الذي هو أكثر غموضا من راي و دائما ما يفاجئنا إما بتغير شخصيته المفاجئة من المازح المضحك إلى الجاد الذي لا يقهر , عكس راي الذي هو جاد طوال الوقت و مدى غموض شخصية فرانكيشتاين يتوضح لنا من خلال سير أحداث المانهوا ففي كل فصل تقريبا نعرف عنه شيء جديد مثلا أنه بشري إستطاع اكتساب قوة رمح الظلام و تمديد مدى عمره , أو أنه البشري الذي استطاع مقارعة النبلاء في القوة , الكاتب أيضا اخفى جميع سلبيات هاته الشخصية خلف قناع الكوميديا , فعندما يحدث فرانكيشتاين أي زلة يضيف لها الكاتب الكوميديا .
    و لهذا أقيم شخصية فرانكيشتاين بـ 10/10 .

    قصة المانهوا :

    قصة هاته المانهوا فريدة و مبتكرة فهي تتحدث عن النبيل الأقوى من بين النبلاء لذي استيقظ بعد مدة 820 عام من السبات , و تتحدث عن تابعه فرانكيشتاين المجنون و الذكي و البشري الوحيد القادر على مقارعة النبلاء في القوة , قصة هاته المانهوا مليئة بالغموض , الدراما, الأكشن , و الخيال , و إذا أردنا أن نتحدث عن قصة هذه المانهوا بشكل أدق فسيتعين علينا أن نتحدث عن 3 تصانيف للمانهوا عل الأقل .

    الغموض هو أكثر عنصر أراه يطغى على القصة فدائما ما تتسائل إلى أي مدى تصل إليه قوة راي في الحقيقة و ماذا سيحدث لراي إذا استخدم كامل قواه , و في كل مرة يظهر فيها عدو أقوى تتسائل دائما هل سيظهر عدو أقوى منه , و تتسائل هل سيستطيع الأبطال مجاراة الأعداء في كل مرة يظهرون , أما شخصية فرانكيشتاين فهي الأكثر غموضا , و لا تبقي أي سؤال تطرحه عنه مثل هل هو نبيل أم بشري , كيف صنع رمح الرعد , كيف تسبب في ظهور المنظمة , ... يا رجل القصة كاملها تدور حول ما فعله فرانكيشتاين قبل مئات السنين .
    أقيم الغموض بـ 10/10 .

    الأكشن كان من عالم آخر , فالمعارك تظهر بشكل فجائي و تختفي أيضا بشكل فجائي و تختفي معه مباني , ولكن الكاتب دائما ما يطيل القتالات , فعندما يقارب أحد الأبطال أن يهزم يأتي صديقه , و عندما يقارب أحد الأعداء على الهزيمة ينضم إليه أحد رفاقه , و تستمر المعركة على هذا المنوال حتى يجر إليها شخصيات كثيرة .
    أقيم الأكشن بـ 10/10 .

    الخيال أيضا كان متميز عن بقية المانهوا فمثلا نجد أن النبيل الأقوى لديه قوى ذات حدين تستنزف من حياته كل ما استخدمها و تمكنه من البطش بأعدائه بسهولة , أما فرانكيشتاين فقد تمكن من صنع سلاح روحي مشابه للأسلحة الروحية لدى النبلاء يمكنه من مجارات هؤلاء النبلاء .
    أقيم الخيال بـ 10/10 .

    هاته المانهوا كانت هي الأولى و الأخيرة التي أعطيها تقييم كامل , فقد كان الكاتب مبدع في سرد جوانب القصة , فحتى جانب تعدد الشخصيات قام بالإعتناء به جيدا و سرد لنا القصة من منظور العديد من الشخصيات .

    رسم المانهوا :

    الرسم في هذه المانهوا لوحده , إبتداءا من رسم القتالات من زوايا متعددة و من عدة مناظر نهايتا برسم المشاهد القتالية التي تتحطم على إثرها مباني ضخمة و عدة مناطق مجاورة لها و كل ذلك يتم برسم تدريجي للقتالات و لا يتم إهمال أي تفاصيل , ألوان الرسم مقارنة بالمتنهوا الجديدة قاتمة و تبدو غير حديثة نسبيا و لكن هذا بسبب أن المانهوا قديمة و في تلك الفترة لم يحلم أي رسام مانهوا بمجارات رسم Noblesse .
    و بناءا على هذا أقيم هته المانهوا بـ 10/10 .

    نقاط قوة هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    شخصية البطل رايزل كتوم جدا و حتى في كثير من الأوقات و هذا لم يعجبني بتاتا و لكن هل هاذه سلبية ؟ , قد لا تكون كذلك لأن الكثير من المتابعين أحبو شخصية رايزل هكذا .

    أما عن شخصية فرانكيشتاين فكله فخامة , بداية عن أنه البشري الأكثر غموضا و البشري الوحيد الذي طور قوى تنافس قوى النبلاء , ثم استغلت المنظمة بحثه , نهاية بكوميديا فرانكيشتاين .

    قصة المانهوا :

    القصة كلها تحفة , إلا أن السلبية الوحيدة فيها أن الكاتب يأخذ وقته في شرح القصة و كون أن المانهوا بها تعدد رهيب للشخصيات فالقة أحيانا تبح مملة و خصوصا أن الكاتب مضطر في كل مرة لشرح ماضي كل شخصية و هذا يحرف القصة عن مسارها قليلا فكل المتابعين كانو متحمسين لقراءة قصتي البطلين فرانكيشتاين و رايزل .

    رسم المانهوا : 

    الرسم لم أجد فيه أي سلبية , و إن كنت ترى أن هناك مانهوا أخرى أحسن في الرسم فمانهوا Noblesse قديمة و من أولى المانهوا و مع ذلك كان رسمها قوي .

    نقاط قد نختلف عليها في هذه المانهوا :

    شخصية البطل :

    شخصية البطل راي بدت لي مملة و خصوصا أنه لا يقول أي شيء و يكتفي فقط بردود أفعاله المضحكة في الأوقات الجدية , فهنا أنا أرى بأن الكاتب قد بالغ في جعل راي يتصرف بتلك الطريقة الغريبة و المثيرة للريبة , كما أن هناك من قد يرى بأن ذلك هو جوهر راي , و هو شيء إيجابي , المهم لا علينا فهذا فعل متعمد من الكاتب بحد ذاته و قد أبدع صراحة .

    شخصية فرانكيشتاين , إن كان هناك ما يختلف عنه في شخصيته فأنا لا أراه فصدقا فرانكيشتاين بدءا من كونه البشري الوحيد الذي قارغ قوة النبلاء و البشري الوحيد الذي إبتكرى قوة مجنونة تقارع قوة النبلاء و لولا أن راي منعه من تحرير ختمه و أوقف تجاربه المجنونة و استنزافه لطاقة النبلاء لطور قوة الظلام الخاصة به إلا الحد الذي يصبح فيه النبلاء أضحوكة في يد فرانكيشتاين ولطور تلك القوة ليكون الأقوى بلا منازع , نهاية بكون فرانكيشتان الشخص الأكثر غموضا في المانهوا كلها , فأخبروني رجاءا عن أي شيء قد نختلف عنه في شخصية مثل هذه ؟! .

    قصة المانهوا :

    بسبب تعدد شخصيات هاته المانهوا إنحرفت قصتها عن منحى الأبطال و بسبب هذا من كان يركز فقط على الأبطال شعر بالملل و كل ما يتم ذكر قصة جانبية عن الشخصيات الثانوية يشعر بعضكم بالملل , بينما البقية ربما تمتعو بهذا الجانب من هاته المانهوا فتقريبا مانهوا Noblesse هي الوحيدة التي بها هذا التعدد الرهيب في الشخصيات .

    رسم المانهوا :

    الشيء الوحيد الذي قد نختلف عليه هو ستايل تلوين مانهوا Noblesse الغير عصري و لكن لا يحق لأي شخص إنتقاده فهاته المانهوا قديمة بحق و في وقتها كانت المانهوا الأفضل في الرسم و الرسم قوي للغاية فقط التلوين داكن نوعا ما و هذا مناسب للمنهوا فالقصة تتحدث عن النبلاء , مصاصي الدماء و المستذئبين , .... 

    تعليقات

    لا ترحل فقط أترك تعليق

    الأرشيف